أجمل ربطات الشعر في "أسبوع باريس للموضة"

أرشيف فوشيا
زينة فارس
26 يناير 2024,9:51 م

لم تكن الفساتين وحدها الملفتة في عروض أسبوع موضة الهوت كوتور لربيع صيف 2024، التي أقيمت في باريس، بل أيضاً ربطات الشعر التي زينت شعر العارضات.

كانت إكسسوارات الشعر لهذا الموسم غايةً في الهدوء والبساطة، وأعادتنا إلى ستايل الأميرات والملكات قبل اختراع الإكسسوارات من الحديد والبلاستيك، كانت هناك ربطات الشعر المصنوعة من القماش، وتحديداً الساتان. وزاد من الحماسة لاعتماد اللوك، عندما أطلت به النجمة العالمية جنيفير لوبيز، خلال حضورها عرض المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، في أسبوع الموضة.











عروض الأزياء

من خلال مظهر العروض، يبدو أن الأقواس وأشرطة الشعر موجودة، وستكون موضة ربيع صيف 2024. من عروض Giambattista Valli وDior وChanel، لم يكن الزي مكتملاً دون شريط لربط شعر العارضة وجمع المظهر معاً.

أثبت أسبوع الموضة الراقية لربيع صيف 2024، أنه حتى مصممو الأزياء الأكثر تأثيراً في موضة العالم، لا يمكنهم مقاومة جاذبية ربطة الشعر المربوطة بشكل جميل ومتموّج، سواء في مقدمة الشعر أو منتصفه أو على الجانبين. يمكنك تنسيق تلك الربطة مع قماش التفتا المبهر.

والأفضل من ذلك، تنسيق تسريحة ذيل الحصان المزينة بالربطة مع الورود. تتوفر تلك الربطات بأشكال هندسية لافتة، من بينها على شكل فراشة مع ذيل طويل من الساتان المنسدل عليها. كما تتوفر بأقمشة المخمل بحيث تضيف لمسةَ المرح إلى أي ملابس أنيقة.



بوند الشعر

هي قطعة سريعة لرفع مستوى أيّ تسريحة شعر. إذا كان الشعر قصيراً، فإن هذه الأقواس الأنيقة تتماشى مع اللوك، وتستغرق ثواني لتغيير إطلالة المرأة، أما إذا كان شعركِ طويلاً، فإن البوند قطعة جذابة للكشف عن طوله.



حبات الكريستال

قوس زهري جميل، ولكنه يتميز بتفاصيل حبة الكريستال في منتصفه. هذا التصميم التقليدي أنيق ويضيف جمالاً لشعرك.



مشبّك الشعر

هذا المشبك المصنوع من اللؤلؤ الصناعي هو حلم لأي عروس. يتميز هذا الإكسسوار بأقمشة التول الخفيفة، مع إغلاق فرنسي كلاسيكي.



جنيفير لوبيز

كانت إطلالة جنيفير لوبيز في عرض أزياء إيلي صعب الأكثر أناقة بين باقي النجمات، بعيداً عن ثوبها المميز بكل تفاصيله، وما لفت الانتباه الإكسسوارات التي زيّنت بها شعرها؛ إذ وضعت جنيفير شريطاً أخضر اللون على شعرها، وربطته أعلى الجزء الجانبي؛ ما سمح للأجزاء الطويلة من القوس بالتدفق مع بقية شعرها. كان القوس مصنوعاً من شريط مخملي في المنتصف ومؤطّر بأقمشة الساتان، وهو ما يتناسب تماماً مع فستانها الأخضر.

google-banner
foochia-logo