أسبوع الموضة يكشف مكياج ربيع وصيف 2024

أرشيف فوشيا
زينة فارس
26 يناير 2024,8:45 م

بعد انتهاء أسبوع موضة الهوت كوتور في باريس لربيع وصيف 2024، بدأت تتضح علناً خطوط المكياج الرائجة في الفصلين المقبلين، وأبرزها عودة موضة أحمر الشفاه الغامق والجريء، على غرار الأحمر والبوردو، إلى جانب الـ"آي لاينر" البارز والذي يمتد هذه المرة على كامل العين من الداخل إلى الخارج، مع رموش إصطناعية مصقلة.

كذلك يفرد المكياج مساحة لافتة للحاجبين حيث يتمّ إبرازهما بطريقة متجددة وعصرية.

 إليكِ أبرز خطوط الموضة بناءً على عروض الأزياء العالمية.





جورج حبيقة: "آي لاينر" الستينيات

أخذنا المصمم اللبناني جورج حبيقة بمجموعته إلى حقبتي الخمسينيات والستينيات في القرن الماضي، مستوحياً تصاميمه من مطربتين أيقونتين في العالم العربي: الراحلة أم كلثوم، والمطربة اللبنانية فيروز. أكمل حبيقة مجموعته بالمكياج الذي كان رائجاً في تلك الحقبتين. حضرت عارضات الأزياء بمحدّد العيون الدرامي بخطوط محددة بدقّة ومرسومة للغاية، حيث يبدأ الآيلاينر من خط الرموش السفلي، ويلتقي بالزاوية الداخلية للعين ويتمدد إلى الأعلى.





Valentino : أحمر الشفاه الداكن

أطلت عارضات Valentino ببشرة خفيفة وكعكة منخفضة إلى الخلف. لكن ما لفت الانتباه في العرض، هو عودة أحمر الشفاه الجريء وغير اللمّاع، بألوان الأحمر الحمراء والبرغندي، إلى جانب لون التوت العميق.

يعتبر عرض فالنتينو دليلاً آخر على أن الشفاه الحمراء ستكون دائماً عنصراً أساسياً في الربيع المقبل، وأن الألوان الداكنة ستكون الخيار الأمثل طوال العام. فالشفاه الداكنة هي صيحة الجمال غير المتوقعة في فصل الربيع.



 Jean Paul Gaultier: إبراز الحاجبين

في تعاون مميز بين سيمون روشا وجان بول غوتييه، أطلقا في باريس سوياً مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024. تم تزيين وجوه العارضات بجواهر على شكل أوراق الشجر على الحواجب والعظام والشفاه. زينت العارضات بمجوهرات حواجب مؤقتة. غطت الأحجار كبيرة الحجم الحواجب بالكامل، وكانت مزينة من الداخل والخارج بكثافة.



 Giambattista Valli: الرموش المصقولة

في عرض أزياء Giambattista Valli كان التركيز بارزاً على الرموش المصقولة واكسسوارات الشعر المذهلة. الأمر الذي يدل على إعطاء الرموش مكانة كبيرة في مكياج الربيع.

google-banner
foochia-logo