اتهام مسلسل "جت سليمة" بطولة دنيا سمير غانم بسرقة الفكرة.. ومخرجه يرد

أرشيف فوشيا
خلدون ضامر
18 مارس 2023,12:38 م

رد إسلام خيري، مخرج مسلسل "جت سليمة" بطولة الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، على الاتهامات التي وجهتها الفتاة روان أبو خشم لهم بأنهم سرقوا فكرتها من روايتها التي تحمل اسم "فاكيت أفريب".

وقال خيري إن صيغة المسلسل تختلف تمامًا عن رواية "فاكيت أفريت"، مضيفا في تصريحات صحافية: "والله لو حد له حق ياخده، أنا شخصيًا أول مرة في حياتي أعرف أن في رواية بتقول الكلام ده".

وأوضح المخرج المصري بشأن تشابه فكرة المسلسل مع الرواية والتي تدور حول تغيير الزمن بواسطة قراءة كتاب: "الكلام الذي يقال كلام مرسل خالص، يعني فكرة إن حد يتنقل من زمن إلى زمن آخر عبر وسيط زي كتاب أو قراءة أو أي شيء معين أو حتى تعويذة معينة وبيقترن بظاهرة طبيعية في نفس اللحظة مثل البرق أو الرعد هذه كلها أفكار موجودة من زمان وتم عرضها في أكثر من عمل، ولكن ما هو المحتوى الداخلي للعمل؟".

من جانبها ردت روان أبو خشم على تعليق إسلام خيري، قائلة: "اللي ذكره المخرج إسلام خيري إنه أول مرة في حياته يعرف إن في رواية اسمها فاكيت أفريب، فهذه معلوماته الشخصية تخصه هو، لكن الرواية معروضة في معرض الكتاب من سنين، ومسجلة برقم ترقيم دولي، وأنا مستعدة حالًا إنهم يشوفوا لجنة محايدة ويعرضوا عليها الرواية وأحداث المسلسل".

يذكر أن مسلسل "جت سليمة مكون من 15 حلقة، وتشارك دنيا سمير غانم في بطولته، كما أنها تغني تتر المسلسل والذي تتعاون فيه للمرة الأولى مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والأغنية من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع نابلسي.

وتواجه دنيا سمير غانم العديد من المواقف، وستسافر عبر أزمنة مختلفة بصحبة شقيقها الأصغر وستفقده أثناء هذه الرحلة الزمنية، وتحاول البحث عنه في إطار كوميدي.

ومسلسل "جت سليمة" تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين.

google-banner
foochia-logo