الشعر "الأحمر الأرجواني" لإطلالة صيفية استثنائية

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
23 مايو 2023,7:31 ص

لعلك حين تفكرين في صيحات لون الشعر الصيفية، قد يكون "الأحمر الغامق" آخر ما قد يخطر في بالك، وذلك لاعتقادك أن الصيف يرتبط أكثر بدرجات الأشقر الزاهية ودرجات الأسمر الوردي المحمر.

لكن برزت أخيرا صيحة جديدة من المتوقع أن تهيمن على موضة ألوان الشعر في صيف 2023 وهي صيحة لون الشعر "الأحمر الأرجواني" المنعشة، المتوقع انتشارها بشكل كبير عما قريب.

وشبّه خبراء تلك الصيحة بمشروب "كولا الكرز" المنعش في أيام الصيف الحارة؛ إذ يتوقع للون هذا المشروب أن يحظى بالتأثير ذاته على صعيد المظهر الذي تبتغيه المرأة خلال هذا الموسم.

ما فكرة تلك الصيحة؟



تتفاوت شعبية اللون الأحمر ما بين صعود وهبوط أغلب الوقت، وقد ذاع صيته بشكل كبير في تسعينيات القرن الماضي، وكما باقي صيحات التسعينيات، ها هو ذلك اللون يعود للواجهة مرة أخرى الآن.

وهذا اللون ليس لونا أحمر ناريا أو نحاسيا بنيا، بل هو بالأحرى ياقوتي أو أرجواني داكن، وبدأت تستعين به كثير من النجمات والمؤثرات على منصة تيك توك خلال الآونة الأخيرة بفضل تميزه واختلافه.

وقال خبراء إنه في ظل تذبذب شعبية "اللون الأحمر"، مع تصدره المشهد في بعض الأوقات وتراجعه في أوقات أخرى، فإنه ليس من المستغرب أن يصعد الآن لون الأحمر الأرجواني إلى الواجهة.

ما هو لون الأحمر الأرجواني (كولا الكرز)؟



قالت اختصاصية تلوين الشعر، شفون بيركينز، إن لون كولا الكرز أو الأحمر الأرجواني يحظى بدرجات ماهوجني تقع بين الأحمر والبنفسجي. ويبدو كما الأسمر المتشح بالبنفسجي الغامق في الداخل والمائل للأحمر اللامع عند التواجد في ضوء الشمس الطبيعي، وهو ما يمنحه بعض الأبعاد.

وأضاف خبير تلوين الشعر، جاستن أندرسون، أنه على حسب نقطة بداية شعر المرأة، وعلى حسب الإطلالة التي ترغب في الحصول عليها، يكون بمقدورها الحصول على لون كولا الكرز بعدة طرق مختلفة؛ إذ يمكنها جعل اللون أخف أو أكثر حيوية، أو عمل مزيج من البنفسجي والأحمر الغامق للحصول على إطلالة ملفتة. ويمكن للمرأة الاستعانة ببعض الخبراء المختصين لضبط الإطلالة وجعلها أكثر تميزا وأكثر دفئا، بما يتماشى مع لون البشرة بشكل متناغم ومتناسق.

كيف يمكنك الحصول على لون الشعر الأحمر الأرجواني؟

- اختيار درجة الأحمر الأرجواني المناسبة لك قبل التوجه لصالون العناية بالشعر.

- يمكنك فعل ذلك إما بوضع بعض الألوان فوق عينيك ومن ثم تخيل شكل الشعر بأي منها، أو باستشارة خبير تلوين الشعر في الصالون؛ إذ يمكنه ترشيح بعض الخيارات اللونية التي تتماشى معك.

- يمكنك تجربة ألوان مختلفة على وجهك لاستكشاف أفكار وإطلالات جديدة لم تكن في حسبانك من قبل.

- لو سبق لك تلوين شعرك، فيمكنك المضي قدما في الاختيارات لانتقاء ما يناسبك، أما لو كانت تلك هي المرة الأولى التي تفعلين فيها ذلك، فالأفضل العودة لخبير تلوين شعر متخصص لمساعدتك.

- العناية باللون والتدقيق في صيانته ليبقى على حالته المميزة من البداية للنهاية.

- البدء باستخدام شامبو ومنعم للشعر مخصص للخصل التي تتم معالجتها بالألوان.

- لا مانع من شطف الشعر بعد ذلك بماء بارد للمساعدة في الحفاظ على اللون، وإن كان يفضل القيام بذلك في الأيام التي لا تقومين فيها بتجفيف شعرك أو بتجعيده أو فرده، وهو ما ينصح بفعله دائما.

- تذكري أنه كلما كانت حالة الشعر جيدة، داخليا وخارجيا، كان ذلك أفضل لبقاء اللون طويلا.

- توفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية نظرا لأهميتها بالنسبة للشعر خاصة مع دخول فصل الصيف.

google-banner
foochia-logo