مي فاروق تبدع بدمج الطرب والحداثة في ختام "موسم الرياض"

أرشيف فوشيا
لين محمد
8 مارس 2024,9:00 ص

تصدّر اسم الفنانة المصرية مي فاروق، قائمة الأعلى تداولًا في منصة "إكس"، بعد الليلة الطربية التي أحيتها برفقة الموسيقار هاني فرحات، وبمشاركة مجموعة من الموزعين الموسيقيين، في ليلة غنائية طربية، اختتم "موسم الرياض" بها حفلاته الجماهيرية على مسرح أبو بكر سالم، في رياض بوليفارد ستي.

وأبهرت مي الجمهور بتقديم وصلة غنائية طربية بلمسة من العصرية والشبابية بالتعاون مع فرقة DJs، التي تضم كلًّا من علي فتح الله، وتميم، ومحمد العشي، وفهد النابلسي، إذ امتزجت طبقات صوتها المتنوعة مع إيقاع الموسيقى السريع، لتخرج بطابع جديد واستثنائي يناسب محبي الطرب، والفئات العمرية الأصغر سنًّا.

وأوضحت مي، خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش الحفل، أن الهدف من إعادة التوزيع الموسيقي للون الطربي الأصيل بشكل عصري ومتطور، تحفيز الأجيال الجديدة للاستماع لهذا اللون ولكن بشكل يناسب ذائقتهم السمعية.

ومن بين الأغاني التي قدمتها مي في الحفل: "حاجة غريبة"، و"حاول تفتكرني"، و"أنا كل ما أقول التوبة"، و"بيع قلبك" للفنان الراحل عبدالحليم حافظ، و"ألف ليلة وليلة"، و"غنيلي شوي شوي"، و"سيرة الحب" لأم كلثوم.

سيتم عرض محتوى Instagram هنا.

https://www.instagram.com/p/C4Ox_CnMcUt/?hl=ar&img_index=1

قم بمعاينة المنشور لترى كيف ستظهر.

على صعيد الإطلالة، أوضحت مي أنها كانت تبحث عن تصميم يواكب فكرة الحفل؛ لذلك اختارت إطلالة عصرية من قماش الجلد الأسود، جاء تصميم الشق الأيسر منها على شكل فستان طويل، فيما الشق الأيمن على شكل جمبسوت، وجاءت الأكتاف بارزة وحادة، وحددت خصرها بحزام عريض مطابق.

وأكملت مي إطلالتها بتسريحة شعر مرفوعة على شكل ذيل حصان وغرة مقوسة، فيما اعتمدت مكياجًا لافتًا ارتكز على الظلال الدخانية، وطبَّقت أحمر شفاه باللون القرمزي.

سيتم عرض محتوى Instagram هنا.

https://www.instagram.com/p/C4Ox_CnMcUt/?hl=ar&img_index=1

قم بمعاينة المنشور لترى كيف ستظهر.

وأعربت مي عن سعادتها لتقديم الفكرة لأنها جديدة عليها، وقالت: "حاولنا نقدم فكرة، والفكرة وصلت والحمد الله نجحت والناس في مصر كانت مبسوطة، لسا ما تابعت ردود الأفعال الأخرى، بس يعني أنا عن نفسي مبسوطة لتقديم الفكرة؛ لأنها جديدة ليا شخصيًّا، ومبسوطة إني غامرت وقدمتها".

وأشادت مي بإتاحة المستشار تركي آل الشيخ الفرصة للمواهب الشابة بالمشاركة في الحفل لتقديم موهبتهم، مُشيرةً إلى أنها كانت تبحث على مثل هذه الفرص حينما كانت صغيرة.

أخبار ذات صلة

مي فاروق تغني لـ"كل الحبيبة"

مي فاروق تغني لـ

ردود الأفعال

أما بشأن ردود الأفعال، انقسم المستخدمون بين مشيد ومنتقد، إذ رأى البعض أنها فكرة جميلة ومختلفة عن غيرها، إذ كتبت إحداهن: التجريب والجهد في حفلة مي فاروق مع الموزعين وفناني الدي جي والفرقة الموسيقية مترامية الأطراف بقيادة هاني فرحات يستحقان الكثير من الثناء رغم ما اعتراها من هفوات.. صعوبة تنفيذ مثل هذه التجربة خيالي. أما مي، فتُرفع لها القبعة لسلاسة شدو كل هذه الألحان ودقة التصرف ضمن الإيقاع.

فيما رأى آخرون أن مثل هذه الأفكار تسيء للون الطربي، كما أن بعض الأغاني لا يناسبها الإيقاع السريع، إذ كتب أحدهم: "فكرة الدي جي حلوه بس مو على كل الاغاني تضبط".

وأضافت أخرى: "لا أعلم كيف رضيت الفنانة مي فاروق بفكرة هذا النوع من الغناء، إنه تشويه فني لا يتماشى مع قدرات صوتها الذي أعاد الطرب الجميل على مسامعنا.. سقطة فنية مدوية".

كما جرى تداول مقطع فيديو يوثق تفاعل الجمهور وحماسهم، بعدما قررت مي تقديم أغنية "إنت عمري" دون تدخل الفرقة الموسيقية، إذ لفت الكثيرون إلى أن خطوتها هذه جاءت بعد مغادرة أعداد كبيرة من الجمهور الحفل.

وبعدما شهدت مي استحسان الجمهور لهذه الخطوة، قالت ممازحة: "للدرجة دي الموضوع كان غريب. ثم أعادت تقديم مجموعة من الأغاني التي قدمتها في بداية الحفل دون "دي جي".

وكانت

google-banner
foochia-logo