كريم العراقي يلقي قصيدة داخل المستشفى قبل رحيله

أرشيف فوشيا
محمد جميل
2 سبتمبر 2023,1:10 م

تصدر مقطع فيديو للشاعر الراحل كريم العراقي، الذي غيبه الموت صباح الجمعة، ظهر فيه وهو يلقي أبياتا من شعره داخل المستشفى الذي كان يتعالج فيه بأبوظبي.

وتم تصوير الفيديو الخاص بالشاعر وهو مستلق على السرير في مستشفى كليفلاند يوم 31 أغسطس عام 2022، حيث كان يتعالج من مرض السرطان، لكن الجمهور أعاد تداوله خلال الساعات القليلة الماضية.

وألقى كريم العراقي أبياتا من قصيدة "الأرض حبلى"، وكان منها: "ضاقت علي كأنها تابوت.. لكنما يأبى الرجاء يموت". "والصبر يعرف من أنا منذ الصبا.. وشْم له في أضلعي منحوت".

وهيمنت الابتسامة على الشاعر العراقي رغم الوهن الكبير الذي بدا عليه بسبب مرض السرطان.

وكان كريم العراقي قد كتب قصيدة "الأرض حبلى" بعد أن انقطع عن كتابة الشعر إثر إصابته بمرض السرطان؛ وهو ما استدعى علاجا مكثفًا.

وكانت نقابة الفنانين العراقيين أعلنت، الجمعة، وفاة أشهر كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية، خارج البلاد، عن عمر ناهز 68 عاما متأثرا بإصابته بمرض عضال، فيما نعته باقة كبيرة من الكتاب والفنانين والمثقفين العراقيين والعرب عامة.

وارتبط اسم الشاعر الراحل بأشهر المطربين العراقيين، عبر قصائد غنائية حققت شهرة بأصواتهم، وأبرزهم كاظم الساهر وسعدون جابر وياس خضر ورضا الخياط.

وعبر كاظم الساهر عن حزنه لرحيل كريم العراقي. وكتب عبر "إكس" (تويتر سابقا): "الصديق ورفيق الدرب.. في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان".

google-banner
foochia-logo