ما حقيقة وفاة 800 شخص من أقرباء الشاعري في ليبيا؟

أرشيف فوشيا
سعد يوسف
22 سبتمبر 2023,4:26 م

زعم حساب على موقع "فيسبوك" يحمل اسم المغني والملحن الليبي - المصري حميد الشاعري، وفاة 800 شخص من قبيلته إثر الإعصار "دانيال" المدمر الذي ضرب ليبيا وتسبب في خسائر بشرية هائلة.

ورغم أن الحساب الذي نشر التدوينة غير موّثق بالعلامة الزرقاء (رمز توثيق الحسابات في شبكات التواصل الاجتماعي)، إلا أن المئات تفاعلوا معها، معربين عن أحرّ التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الجلل، وداعين بالرحمة والمغفرة للضحايا.

وزعم ناشر التدوينة أن هذا العدد الضخم من الضحايا الذين ينتمون إلى قبيلة حميد الشاعري، لقوا حتفهم بسبب الإعصار الذي حصد أرواح الآلاف خلال الأيام القليلة الماضية، وما زالت فرق الإنقاذ والإغاثة تبحث عن ناجين تحت البنايات التي دمّرها الإعصار.

وجاء في التدونية التي حظيت بتفاعل واسع من قبل محبي ومتابعي الموسيقار الشهير: "إنا لله وإنا إليه راجعون، نعزي أنفسنا، ونعزي أهل درنة، ونعزي قبيلة الشاعري، بوفاة أكثر من 800 شخص من أبناء القبيلة في درنة، نحتسبهم عند الله شهداء".

انا لله وانا اليه راجعون نعزي انفسنا ونعزي اهل درنة ونعزي قبيلة الشاعري في وفاة اكثر من ٨٠٠ شخص من ابناء القبيلة في درنه .. نحتسبهم عند الله شهداء 😪

Posted by Hamid El Shari on Thursday, September 21, 2023

موقع "فوشيا" حاول التأكد من حقيقة التدوينة المنشورة عبر التواصل مع القائمين على حسابات "الشاعري" الموثقة على شبكات التواصل الاجتماعي، لكنه لم يتلقَ أي ردٍ.

وحميد الشاعري هو مغنٍّ وملحن من مواليد 1961، لأب ليبي وأم مصرية، وبدأ رحلته الفنية عازفًا على آلة الأورغ ضمن فرقة الإذاعة الليبية خلال حقبة السبعينيات، واعتاد إقامة الحفلات في بنغازي، وشارك في إنشاء فريق غنائي تحت اسم "أبناء أفريقيا".

google-banner
foochia-logo