محمد زهير رجب يكشف ملامح مسلسل "الصديقات - القطط".. وأبطاله

أرشيف فوشيا
شذى معلا
10 ديسمبر 2023,7:16 ص

كشف المخرج السوري محمد زهير رجب، ملامح مسلسل "الصديقات - القطط"، والمقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وقال لموقع "فوشيا" إن العمل اجتماعي معاصر يتناول قصة عدد من الفتيات ممن كنّ يعملن بمهنة الرقص سابقاً، وتبدأ الحكاية بعد اعتزالهن العمل، وكيفية سير حياتهن وأوجاعهن وهمومهن.

وبيّن رجب أن فكرة العمل الأساسية، نسائية وكذلك البطولة للنساء، والحدث نسائي يتفرع عنه الكثير من الخطوط التي يتواجد فيها الرجال.

وحول اختيار اسم العمل "الصديقات-القطط"، أوضح المخرج السوري أن المسلسل يحمل مجموعة إيحاءات؛ لأن الفتيات المتواجدات في العمل هن بالفعل صديقات على مدار ما يقارب 30 عاماً، وتعرضن للظلم والقهر والنجاح معاً، تجمعهن مآس واحدة تعرضن لها في بداياتهن.

والمسلسل، من تأليف أحمد السيد، تطوير ومعالجة درامية جودت البيك، وإنتاج قبنض للإنتاج الفني، والمنتج الفني فراس الجاجة والمدير التنفيذي أيهم قبنض.

أخبار ذات صلة

صفاء سلطان تنضم إلى مسلسل الصديقات "القطط"

وكشف رجب أن العمل يضم نخبة من نجمات الدراما السورية، منهن: سوزان نجم الدين، وصفاء سلطان، وإمارات رزق، وديمة الجندي، ونظلي الرواس، مع حضور خاص للفنانة صباح الجزائري، كما ستظهر الفنانة رنا شميس بدور مختلف.

ويشارك في المسلسل مجموعة من النجوم الكبار، مثل: فايز قزق، وعبد الفتاح مزين، وتيسير إدريس، ورضوان عقيلي، وعلي كريم.

إضافة إلى النجوم: محمد حداقي، وكرم شعرني، وفاتح سلمان، وجلال شموط، وروعة السعدي، ورنا رشة، ووائل زيدان، وغادة بشور، وجمال العلي، ووسيم الشبلي.

وأشار رجب إلى حضور مميز للفنانين الشباب في المسلسل، بأدوار محورية، منهم: جودت البيك، وزامل الزامل، ورامي أحمر، وسالي أحمد، وإليانا سعد، وزينة ساروت، وميرنا المير، ومؤنس مروة، ومعد ورد.

google-banner
foochia-logo