جينا كارانو تقاضي "ديزني".. ما علاقة إيلون ماسك؟

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
7 فبراير 2024,6:45 م

أعلنت الممثلة الأمريكية، جينا كارانو، رفعها دعوى قضائية ضد شركتي "ديزني" و"LucasFilm" بسبب طردها من مسلسل "The Madalorian" نتيجة لمواقفها المثيرة للجدل حول الهولوكوست وجائحة كوفيد-19 وحقوق المثليين.

وكتبت كارانو، عبر حسابها الرسمي على منصة "x"، "اليوم مهم بالنسبة لي، فبعد 20 عامًا من بناء مسيرتي المهنية من الصفر، سأرفع قضية ضد شركتي "ديزني" و"LucasFilm" بعدما أنهت عملي".

وأشارت كارانو في الدعوى إلى أنها تعرضت لمضايقات عبر الإنترنت من "متطرفين يساريين"، معتبرةً أنّ مسؤول عملها شوَّه سمعتها، وحدّ من فرص توظيفها في المجالين السمعي والبصري.



وتأتي القضية بدعم مباشر من رئيس منصة "x"، إيلون ماسك، إذ يتولَّى أتعاب الدعوى القضائية؛ استجابة لوعده بتمويل أي قضية إنهاء غير مشروع لعقد العمل، في حالة تعرض أحد مستخدمي "تويتر" للطرد بسبب منشوراته على التطبيق.

وأدتّ كارانو أحد الأدوار المتكررة في مسلسل "The Mandalorian" المقتبس من عالم "Star Wars".



بدورها، كانت شركة "ديزني" أعلنت أنها فصلت الممثلة بسبب "مواقفها البغيضة وغير المقبولة" عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و"التي تسيء إلى الأشخاص على أساس هويتهم الثقافية والدينية".

وكتبت كارانو في إحدى المرات: "يمكن للجنود النازيين أن يجمعوا بسهولة آلاف اليهود، لأن الحكومة جعلت جيرانهم يكرهونهم لمجرد أنهم يهود، متسائلة: "بماذا يختلف هذا الأمر عن كراهية شخص ما بسبب آرائه السياسية؟".

كذلك، سخرت الممثلة في منشور آخر من شخص في كاليفورنيا يضع كمامة خلال مرحلة جائحة كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

جينا أورتيجا تتضامن مع ميليسا باريرا بسبب فلسطين

google-banner
foochia-logo