أول تعليق لعثمان جحى على إصداره رواية "العربجي"

أرشيف فوشيا
آمنة ملحم
10 مارس 2024,12:57 م

أكّد الكاتب والسيناريست السوري عثمان جحى أن روايته "العربجي"، تختلف كليًا عن المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه، رافضًا اعتبار إطلاقه الـرواية بأنه "استثمار" لنجـاح المسلسل الذي حظي بمتابـعة كبيرة في موسمه الأول، وينتظر الجمهور بشغف عرض الموسم الثاني في رمضان.

وقال جحى الذي يشترك في تأليف مسلسل "العربجي" مع مؤيد النابلسي، في حديث خاص لـ"فوشيا" على هامش حفل توقيع الرواية التي أصدرها أخيراً، والذي أقامته دار النشر في دمشق، إن روايته مختلفة عن المسلسل كلياً، سواء من ناحية "الشخصيات أو الأحداث أو الدوافع" بحسب تعبيره.

ووصف جحى كتابة رواية عن مسلسل تلفزيوني بأنه "مغامرة"، مؤكدًا أنه قرر خوض هذه المغامرة لرغبته بفعل ذلك منذ فترة طويلة، وميله للأدب لأنه يُعتبر "أعم وأشمل".

وشدد على أن الرواية لن تكشف مصير شخصيات "العربجي 2"، المقرر عرضه طيلة شهر رمضان 2024، أو نهاية أحداثه، لكونها مختلفة عنه، لكن "في حال حدوث جزء ثالث للمسلسل ستفسد الحكاية" على حد قوله.

ورفض جحى اعتبار إطلاق الرواية بأنه استثمار لنجاح المسلسل، موضحًا أن "الأدب يميل له قرّاء مختلفون عـن متابعي الدراما.. كما أن الأدب لا يحتاج إلى استثمار نجاح".

وعن مسلسل "العربجي 2"، وعد جحى الجمهور بمتابعة عمل يضم أحداثًا مشوقة أكثر من الموسم الأول، و"هذا قلّما يحصل في الدراما العربية".

أخبار ذات صلة

نجوم "العربجي": الجزء الثاني أكثر تشويقاً وإثارة

google-banner
foochia-logo