هيفاء حسين تقود النسخة 17 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
19 ديسمبر 2023,3:10 م

افتتحت الممثلة البحرينية هيفاء حسين، النسخة الـ17 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات.

وأعربت هيفاء عن سعادتها باختيارها رئيسةً للجنة التحكيم، قائلةً: أتشرف بأن أكون رئيسةً للجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل 2023، ويا رب يقدرنا ونكون عند حسن الظن.

ونشرت هيفاء عبر حسابها الرسمي في إنستغرام مشاهد من حفل الافتتاح، الذي تم فيه عرض فيلم وثائقي عن المهرجان، والاحتفاء بالفنانة الإماراتية بدور الساعي، التي تم تكريمها كشخصية هذه الدورة.

وشاركت في المهرجان ستة عروض مسرحية، هي "العالم الآخر" من تأليف حمد الظنحاني وإخراج إبراهيم القحومي، و"جزيرة القمر" من تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي وإخراج عبدالله الحريبي، و"جوهرة الأرض" من تأليف طلال محمود وإخراج صابر رجب، و"الشبح الظريف" من تأليف أحمد الماجد وإخراج حمد عبدالرزاق، و"الكناغر" من تأليف وإخراج سالم التميمي، و"المبدعون" من تأليف عثمان الشطي وإخراج مبارك ماشي.

يشار إلى أن هيفاء حسين بدأت مسيرتها الفنية في أواخر التسعينيات الميلادية، وقدمت عدداً من الأدوار في أعمال درامية متنوعة، حتى وصلت إلى أدوار البطولة بدءاً بمسلسل "اللقيطة".

وقدمت الممثلة البحرينية شخصيات كثيرة، ما زالت عالقةً في ذاكرة المشاهدين، خاصةً الخليجيين، غلب عليها دور المرأة الطيبة، والمرأة المعطاءة.

آخر الأعمال

يشار إلى أن هيفاء انتهت أخيراً من تصوير مسلسل "حكاية لونا"، الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو إنتاجٌ أردني للمنتج عصام حجاوي، والمخرج ليث حجاوي، وبطولة لونا بشارة، وعبير عيسى من الأردن، وعمران العمران، وليلى السلمان ومريم الغامدي من السعودية، وحبيب غلوم، وطارق النفيسي.

وتجسِّد هيفاء دور زوجة تعاني من مرض سرطان عنق الرحم، وتمرُّ بمشكلات وعقبات كثيرة، تمنعها من عيش حياتها بشكل طبيعي، وتحقيق حلمها بالإنجاب. والعمل بشكل عام، يناقش موضوعاً مهماً، وهو الإصابة بالسرطان، إذ يستعرض حالات مختلفة للمصابين بالمرض، والظروف القاسية التي يعيشونها.



فقدان صوتها

وخلال مسيرتها الفنية، طالت هيفاء شائعات كثيرة، آخرها شائعة فقدان صوتها، ورداً على ذلك، كشفت في تصريحات إعلامية أن الخبر عارٍ من الصحة، وأنها ليست مهددة إطلاقا بفقدان صوتها، موضحة أنها تعرّضت إلى وعكة صحية فقط بسبب تغيُّر الجو؛ ما أثَّر سلباً في حبالها الصوتية، لافتةً إلى أنها تلقَّت العلاج، وتحسَّنت حالتها.

مهرجان مسرح الطفل

"مهرجان الإمارات لمسرح الطفل" هو مهرجان مسرحي محلي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنظمه جمعية المسرحيين الإماراتيين برعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

ويهدف المهرجان إلى دعم وتطوير مسرح الطفل في الإمارات، وتقديم عروض مسرحية مميزة للأطفال، وتشجيع الأطفال على حب المسرح والفنون.

تأسس المهرجان عام 2005، وتقام دورته السنوية في مدينة الشارقة، وتشارك فيه فرق مسرحية من جميع أنحاء دولة الإمارات، ويتم اختيار العروض المشاركة بعناية من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

وتتضمن فعاليات المهرجان عرض المسرحيات المشاركة، وورش عمل وأنشطة تثقيفية للأطفال، وفعاليات أخرى تهدف إلى الترفيه والتسلية للأطفال.



google-banner
foochia-logo