"مرضي ودحام".. حكايات كوميدية تراثية في رمضان 2024

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
28 نوفمبر 2023,4:58 م

يحضّر المخرج عبدالله العراك لمسلسله الجديد "مرضي ودحام" لعرضه ضمن دراما رمضان 2024، وهو عمل تراثي كوميدي فانتازي يجمع نخبة من نجوم الكوميديا.

تدور أحداث المسلسل حول الصديقين مرضي (عبدالناصر درويش) ودحام (أحمد العونان)، وهما نصّابان يلعبان بالبيضة والحجر، في المقابل، هناك منزل بوماضي (سلطان الفرج) خال مرضي ومرضية، الذي يعيش مع ابنته ظلايم (غدير حسن) وزوجها فرج (أحمد النجار).

ووفق الأحداث أيضًا، فإن مرضي ودحام يجدان كل يوم فكرة جديدة يتناقشان فيها مع مرضية، ثم يبدؤون في تنفيذها، ما يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية المضحكة.



ويتميز المسلسل بتفاصيله التراثية الجميلة، إذ تم بناء قرية خصيصًا لتناسب أحداث العمل، كما يتميز بتناوله قضايا عصرية مثل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحديثة، والعولمة، والموبايل، والإنترنت.

ويقدم المسلسل معادلة صعبة، إذ يجمع بين التراث والكوميديا، وبين الماضي والحاضر، وهو من إنتاج شركة "فيلاسو" للمنتجين مالك صباح وعبدالله العراك.



ويضم العمل نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا، على رأسهم الفنان عبدالناصر درويش وأحمد العونان وسلطان الفرج والفنان الإماراتي بلال عبدالله وإيمان فيصل وعلي المهيني ومنال الجارالله وأحمد النجار وغدير حسن وفاطمة الطباخ، كما يشارك فيه عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف.

فيما تمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من خمسة كتاب هم: محمد الكندري وتغريد الداود وعبدالله المعصب وفيصل البلوشي وبدر العمر، ولكل كاتب منهم لمسته الخاصة ستظهر من خلال حلقات متصلة منفصلة، فكل حلقة ستكون مستقلة بذاتها من حيث القصة والفكرة.

google-banner
foochia-logo