محمد رياض يروي قصة طلبه يد رانيا محمود ياسين للزواج

أرشيف فوشيا
سعد يوسف
11 مارس 2023,7:07 ص

كشف الفنان المصري محمد رياض عن الكثير من محطات حياته على المستوى الشخصي، لا سيما زواجه من رانيا محمود ياسين، كما تطرق لبداياته الفنية وأهم الأدوار الدرامية التي شارك فيها خلال مشواره الفني.

وأكد رياض خلال ظهوره برفقة نجله عمر في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "سي بي سي"، أن الفنان الراحل محمود ياسين، كان له هيبة، مشيرا إلى أنه لم يحمله أي أعباء مالية، لدى طلبه يد ابنته رانيا للزواج.

وقال: "لما تقدمت لرانيا كان الوضع مربك جدًا لأنني هقابل الأستاذ محمود ياسين، فهو من أكثر الشخصيات التي تملك هيبة ربانية. إلى جانب كاريزمته وصوته وهيئته تجبرك على احترامه والخوف منه، فهذا حمل أكبر عليا، في البداية أمامه معرفتش أتكلم".

وأضاف "محمود ياسين كان أرق إنسان ممكن تقابليه في حياتك، وقدر ظروفي المادية ولم يحملني أي أعباء مالية"، مشيرا إلى أن طلبه الوحيد كان "أن أسكن معهم في نفس الفيلا، ورفضت ذلك وطلبت الزواج من بيتي".

وأوضح: "هو شاف إني أقدر أتحمل مسئولية بنته وأتمنى كل الأباء أن يسهلوا زواج بناتهم".

بداياته الفنية

إلى ذلك، روى الفنان محمد رياض قصة أول مشهد شارك فيه، مشيرًا إلى أنه كان في مسلسل "الوسية" مع المخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ والسيناريست يسر السيوي عام 1990.

وقال إن الدور كان عبارة عن مشهدين وكان أول عام دراسة له بمعهد التمثيل، إذ كان تخرج في كلية العلوم والتحق بعدها بمعهد التمثيل، وطلب طاقم المسلسل طلاب المعهد للمشاركة فيه.

وأوضح محمد رياض "أن المشهد كان مع الفنان أحمد عبدالعزيز بطل المسلسل، وكان يؤدي دور ضابط، وأنه كان أول مشهد وأول دور له في حياته الفنية".

واعتبر رياض أن هذا المسلسل كان بداية قوية له، لافتًا إلى أن المشاهدين أحبوا هذا العمل بشدة، وتذكروا التتر الذي غناه الفنان محمد الحلو، وكتبه الشاعر الراحل سيد حجاب.

google-banner
foochia-logo