خالد يوسف يرد على انتقاد مشاهد "الإغراء" لـ رانيا التومي في "سره الباتع"

أرشيف فوشيا
محمد جميل
15 أبريل 2023,12:59 م

برر المخرج المصري، خالد يوسف، مشاهد الإغراء للممثلة التونسية رانيا التومي في مسلسل "سره الباتع" الذي تعرض للانتقادات منذ بداية عرضه، بأن الدور يتطلب ذلك.

وأضاف يوسف أن "المشهد يتطلب أن تكون سيدة جميلة ولها جسد مغر لتقوم بإغراء رجل قادم من الفلاحين لإيقاعه في حبها لتستطيع خداعه وتسرق منه الآثار". وذلك في رده على انتقاد المتابعين بأن الدور لم يكن مناسبا للعرض في شهر رمضان

وأوضح المخرج "أنا جايب وحدة جاية من عصابة دولية لسرقة الآثار وليست عالمة"، وفق ما نقله لبرنامج "إي تي بالعربي".

وبشأن إمكانيات رانيا التومي التمثيلية وغيرها من المشاركين في "سره الباتع"، شدد خالد يوسف "اتحدى أي ممثل في هذا المسلسل قدم مستوى أعلى مما قدمه معي هنا.. طلع فيه موهبته أو طاقته التمثيلية أكثر من هذا العمل"، مؤكدا أنه أكثر مخرج يعطي الممثل وقته.

🔴 لقطات من المسلسل المصري " سره باتع" للمخرج خالد يوسف و تالق التونسية رانيا التومي في دورها باللهجة المصرية و اللغة الفرنسية😉

Posted by ‎أنيس العليبي‎ on Monday, March 27, 2023

وكانت مشاركة الممثلة التونسية رانيا التومي في المسلسل قد أثارت جدلا واسعا بعد أدائها أول دور يسند لها في مصر، فيما أكد بعض النقاد المصريين أنها لا تصلح لأداء دور عالمة آثار.

فيما أكدت التومي أنها لا تهمها الانتقادات، وأن مواطنتها هند صبري سبقت وتعرضت لنفس الهجوم عند مشاركتها في مذكرات مراهقة، وذلك خلال حديثها مع إذاعة IFM التونسية.

كما قالت التومي، التي اشتهرت بتقديم نشرات أخبار الطقس على مستوى تونس، حتى أطلق عليها لقب "ملكة جمال الطقس"، إنها ليست ضد عمليات التجميل، وأنها بصدد إجراء جراحة تجميلية لأنفها، وذلك ردا على من تحدثوا عن اختلاف شكلها في "سرّه الباتع".

وأضافت لدى ظهورها في برنامج "ليالي" الإذاعي مع الإعلامية بية الزردي، "أنا أقدم النشرات الجوية منذ أن كان عمري 25 عاما، والآن عمري 31 فمن الطبيعي أن تتغير ملامحي وشكلي بسبب التقدم في السن وممارستي الرياضة".

وفي إشارة إلى عدم خضوعها لأي عملية تجميل سابقا، أكدت رانيا "أنا ما نفختش وإذا كان عندكم حاجة تثبت العكس تفضلوا قدموها لي. هذا بدني وأنا حرة فيه، وأنا طبيعية وجه وقفا".



وتابعت التومي التي تعتبر مشاركتها في مسلسل "سرّه الباتع" الأولى لها في مشوارها بالدراما التلفزيونية، "لو فرضنا أنا عاملة عملية تجميل، هم صرفوا فلوس معايا. مانيش عاملة شي ومانيش ضد عمليات التجميل".

يذكر أن الإعلامية التونسية أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهورها بملابس وصفت بـ"الجريئة" في مسلسل "سرّه الباتع"، بما لا يتناسب مع حرمة شهر رمضان، بحسب المتابعين.

وسرعان ما أصبحت مشاهد التومي في المسلسل مادة للسخرية على السوشال ميديا، حيث قام العديد من مستخدميها بدمج تلك المشاهد مع مقاطع وأصوات ساخرة من إطلالاتها، في الوقت الذي تجاهلوا فيه التعليق على أدائها.

ومسلسل "سرّه الباتع" هو دراما تاريخية حديثة تدور أحداثها بين حقبتين هما، العصر الحالي وفترة الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، مأخوذة من رواية للكاتب يوسف إدريس.

ويشارك في العمل عشرات الممثلين والممثلات، على رأسهم؛ أحمد فهمي وريم مصطفى وأحمد السعدني وحنان مطاوع وحسين فهمي وعمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد وصلاح عبد الله وأحمد وفيق.



google-banner
foochia-logo