محمد قنوع: أرفض تقديم مشاهد القُبل.. وابنتاي مسؤولتان عن حساباتي بالسوشال ميديا

أرشيف فوشيا
ولاء سبع
19 أبريل 2023,8:26 م

أكد الفنان السوري محمد قنوع أن النجم الحقيقي هو الذي يقدم عملا واحدا في العام فقط، ويحمل المسلسل اسمه مثل النجوم تيم حسن وسلوم حداد وباسم ياخور ومحمود نصر، أما باقي الممثلين فيكونون ركنا أساسيا في العمل ويشتركون بمجموعة مسلسلات درامية لإثبات حضورهم.

وأضاف قنوع أن تعدد الأعمال أمر إيجابي لكن يجب الحذر من موضوع التشابه بين الشخصيات، مشيراً إلى أنه شارك في ستة أعمال عام 2023 لكن كل شخصية تختلف عن الأخرى كلياً، وتشكل كاركترا مميزا وجديدا.

العربجي



وأنصف قنوع مصير شخصيته في مسلسل" العربجي" إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف عثمان جحا ومؤيد نابلسي، معلقاً أنه يستحق هذه النهاية لأنه سبب البلاء لـ"عبدو العربجي"، واعتمد القتل من أول مشهد له في العمل، وبعيدا عن طريق الخير، ووصف "شومان" بأنه "ملطشة" وإنسان سلبي ويدعي الرجولة، كما أن الدور على الورق كان خاليا من الكوميديا.

وتابع أن كاركتر الشخصية أخذه بشكل انسيابي لطريقة الحركة وتغيير شكل الفم واللهجة، فكان لها طابع غريب ومضحك نوعاً ما، مؤكداً على فكرة الشخصية المرغوبة لدى الجمهور وتنتهي في منتصف العمل يكون لها تأثير أكبر.

وتحدث قنوع عن تعدد شخصياته لرمضان 2023 في لقاء له على إذاعة "شام أف أم" السورية، حيث حملت شخصية "حيدر" في مسلسل "زقاق الجن" إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص، معاني الحب والدفاع عن أهله وحارته على خلاف شخصية "شومان"، أما مسلسل "قرار وزير" إخراج وتأليف طارق السواح، فلعب دورا يتصف بـ" اللعيب والنصاب والذكاء والدهاء".

وأعرب عن حزنه لعدم عرض مسلسل "مال القبان" إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي، مؤكداً أنه سيتم عرضه بعد رمضان، ويقدم شخصية جديدة بالنسبة لقنوع، حيث يتمتع بكاركتر غريب ولا يمتلك لحية وشاربا وشعره طويل، أما مسلسل " كانون" إخراج إياد النحاس وتأليف علاء مهنا، والذي خرج بدوره من السباق الدرامي فيقدم قنوع فيه دور رجل مريض نفسيا ويرتدي نظارات طبية.

وتحدث عن مسلسلات شكلت محطات جديدة في مسيرته الفنية مثل "غزلان في غابة الذئاب"، و"أسعد الوراق"، و"زمن العار" وغيرها ورفض بشدة أن يقدم دوراً جريئاً يعتمد على مشاهد القبلات، و"الأحضان".

مروان قنوع

وأوضح أن والده مروان قنوع كان مخرجا للبث الإذاعي المباشر وقدم العديد من البرامج الإذاعية والأعمال مثل "حكم العدالة وآفاق مسرحية" وأنه تشكل حلمه منذ الصغر أن يصبح كوالده، إنسانا قياديا وناجحا.

وأضاف أن الإذاعة لا تنتهي، أما التلفاز فقد ينتهي نظراً لظهور المنصات الإلكترونية.

واعترف أنه بعيد عن السوشال ميديا وابنتيه "مايا وماسا" هما المسؤولتان عن حسابه على إنستغرام وفيسبوك، وهو لا يمتلك القدرة والمعرفة الكافية للتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى أنه لا يملك الوقت الكافي للتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي.



google-banner
foochia-logo