إطلالات الملكة رانيا.. الأكثر فخامة في 2023

أرشيف فوشيا
زينة فارس
31 ديسمبر 2023,8:20 ص

عند الحديث عن أناقة الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن، نستحضر في ذاكرتنا أجمل إطلالاتها التي عرفت بها سنوات طويلة؛ إذ تعتبر من أبرز النساء أناقةً ليس في العالم العربي فحسب، بل في العالم ككل.

لم تترك الملكة ماركة أو تصميماً إلّا وارتدت منه، لتبدو بكامل جمالها. فساتين طويلة وأخرى ملوكية مزينة بالأحجار الكريمة وحبات الشواروفسكي، إلى جانب البدلات الرسمية، كلها كانت حاضرة في لوكات الملكة.



يمكن القول إن 2023 كان عام أناقة الملكة رانيا بامتياز. فقد كانت إطلالاتها محمّلة بالرقي، ولم تترك مناسبة إلا وكشفت فيها عن بساطة اختياراتها ومعرفة إبرازها بالمجوهرات والحقائب والأحذية.

شهد العام مناسبتين مهمتين في العائلة الأردنية المالكة، الأولى زواج نجلها ولي العهد حسين من الأميرة السعودية رجوة آل سيف في شهر حزيران (يونيو) الماضي. والثانية حفل زواج الأميرة إيمان من رجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس.

في حفل زفاف الأمير حسين، تألقت بفستان طويل أسود من دار Dior الفرنسية لخريف وشتاء 2023. فستان بسيط وفخم في الوقت نفسه، مميز بالتطريزات الدقيقة بالخرز على الأكمام والرقبة. وأكملت إطلالتها بحقيبة من الدار العالمية نفسها.



وخلال حفل استقبال الضيوف، أطلت الملكة بفستان من لمسة المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب لربيع صيف 2023. لكن الخطوة الأكثر بروزا في أناقة الملكة، كانت ارتداءها تاجاً بعبارة "العظمة لله" باللغة العربية وهي القطعة التي أهداها لها الملك عبدالله الثاني عام 2005. تاج مليء بأكثر من ألف حبة ألماس.

في حفلة حناء الأمير حسين ورجوة، ارتدت قفطاناً باللون الأزرق الرائع من تصميم المصمم اللبناني سعيد قبيسي لمجموعة ربيع وصيف 2023. قطعة تتلاءم بشكل كبير مع المناسبة التي تنبع من العادات والتقاليد في الأردن.

على الضفة نفسها، حضرت الملكة رانيا زفاف ابنتها إيمان بكامل أناقتها. فقد ارتدت الملكة مرة أخرى ثوباً من مجموعة Dior. فستان مميز بطيّاته الناعمة، والتطريزات على الخصر والأكمام. وكان لافتاً تنسيقها حقيبة يد مع الثوب زينت بعبارة "إيماني". كان الزفاف ملفتاً بتفاصيله الدقيقة، وأناقة الأميرة إيمان كانت في قمة البساطة.

في سياق آخر، كانت إطلالات الملكة في العام 2023 مليئة بالبدلات الرسمية المفضلة لديها، والتي ترتديها في المناسبات الرسمية. خلال حضورها قمة عالم شباب واحد 2023 في المملكة المتحدة، اختارت بدلة رسمية باللون الرمادي من دار Dior.

لم تنته قائمة الماركات العالمية التي تطل بها الملكة رانيا. فخلال حضورها الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث لرؤساء العام في قصر باكنغهام في لندن، اختارت الملكة فستاناً بنياً ضيقاً مميزاً بالأزرار من دار Schiaparelli.



ولمناسبة عيد الاستقلال في الأردن، نشرت الملكة على صفحتها في إنستغرام صورة أطلت بها بفستان أخضر مع حزام، من توقيع دار الأزياء العالمية Taller Marmo. وفي حفل تخرج طلاب الأكاديمية الدولية في عمّان، أطلت بثوب زهري اللون من دار أزياء Dolce & Gabbana. وفي حفل خيري أقامته مؤسسة حسين للسرطان، وقع نظر الملكة رانيا على ثوب أزرق سماوي من لمسة إيلي صعب.



الملكة رانيا في حناء رجوة

بدلة من ديور رمادية

الملكة رانيا بأناقة المصمم اللبناني سعيد قبيسي

الملكة رانيا في زفاف الأمير الحسين بلمسة إيلي صعب

google-banner
foochia-logo