مجموعة غوتشي كروز 2024.. برجوازية رياضية

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
30 مايو 2023,6:04 ص

تتسابق دور الأزياء العالمية لتقديم عروضها في كوريا الجنوبية التي تُعد مركزًا حيويًا للتراث والثقافة والإبداع، فبعد "ديور" و"لويس فيتون"، قدمت دار الأزياء الإيطالية "غوتشي" عرضها الخاص لمجموعة كروز 2024 من العاصمة سيول، وتحديدا من قصر "جيونج بوكجونج" الذي يصل عمره إلى 800 عام.

واختارت دار "غوتشي" مدينة سيول تحديدا لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لافتتاح متجر العلامة الأول في المدينة، وأيضا لتطبيق خطط التطوير التي تتبعها الدولة لإضافة المزيد من المشاريع والأحداث والمشاركة في عالم صناعة الأزياء.

وبدأ العرض الضوئي عندما انطفأت الأنوار، وتعالت مقطوعات من تأليف الملحن "جونغ جاي إيلفي" الأجواء لتخرج بعدها عارضات الأزياء من البوابة لتقديم تصاميم مستوحاة من الأرشيف، وتحديدا من التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، وقدمها المدير الإبداعي الجديد لدار "ساباتو دي سارنو"، بعد مغادرة "أليساندرو ميكاييلي".

المجموعة كانت عبارة عن دمج لأزياء الشارع البرجوازية مع الملابس الرياضية، مثل التنانير الطويلة الكلاسيكية مع بلايز الغوص، أو مع الجاكيتات المصنوعة من القماش الرياضي الشهير جاكار.

 وأيضا ظهر ضمن المجموعة بنطلونات ضيقة مخصصة لراكبي الدراجات، نُسقت مع الجاكيتات الراقية، بالإضافة إلى فستان شيفون بلون وردي فاتح مع شرائط تدلت على منصة العرض، حيث تم تنسيقه فوق بدلة غوص سوداء.

وكان ضمن المجموعة بعض البلايز المطاطية التي تم تنسيقها مع التنانير الميدي المصنوعة من التويد ومزينة بالكريستال.

وتنوعت الإكسسوارات ما بين الحقائب الصغيرة والكبيرة، فيما كانت الأحذية مقتصرة على المسطحة ذات اللون الأسود، أما الأحزمة فكان بعضها عريضا والآخر رفيعا وطويلا، أما النظارات الشمسيّة فتميّزت بطابعها العصري.

وجاءت الأحذية متنوعة ما بين الضخمة والشتوية العالية، وصنادل ذات الكعب الصغير، أما الحقائب فكانت مختلفة الموديلات، إلا أنها جميعها كانت كبيرة أو متوسطة الحجم، وكانت إما بألوان حيادية مثل الأسود والأبيض والبني والرمادي، أو جريئة مثل الأصفر والأحمر والوردي.

وظهرت معظم العارضات بنظارات شمسية ملونة وذات أشكال هندسية مختلفة ما بين دائرية وصغيرة جدا، وعارضات أخريات وضعن قفازات طويلة لافتة.

google-banner
foochia-logo