"حدث بالفعل – تحت الحزام".. نهاية غير مقنعة

أرشيف فوشيا
زينة فارس
24 سبتمبر 2023,7:41 م

كانت نهاية مسلسل "حدث بالفعل – تحت الحزام"، تأليف فادي النجار، وإخراج هشام الرشيدي، على عكس بدايته؛ فالحلقات الأخيرة من العمل الدرامي المصري، الذي لعبت بطولته غادة عبدالرازق وسلمى أبوضيف وخالد أنور، كانت صادمة للمتابعين.

العمل، الذي بثته منصة "جوي" قبل أيام قليلة، يروي حكاية طبيبة نفسية تدعى عليا (غادة عبدالرازق)، يستعد ابنها للزواج من خطيبته، لكن في ليلة زفافهما تختفي العروس في ظروف غامضة. ليكتشف المشاهد لاحقاً بأن عليا هي من خطفت حبيبة ابنها، بسبب معاناتها بالتعلّق المرضي بوحيدها.



حكاية يقول صنّاع "حدث بالفعل" إنها مستوحاة من قصة حقيقية، طرأ عليها تغييرات، لكن بعد عرض الحلقات الأولى التي شكلت مفاجأة للمتابعين وتحولت إلى الترند على صفحات السوشال ميديا، أصيب المشاهد بصدمة بالحلقات الأخيرة منه.

يتابع المسلسل حكاية الخطف، لتنتهي بقتل العروس على يد عليا بعد محاولتها التمرّد عليها. لم تكتف الطبيبة بهذه الجريمة فحسب، بل قتلت أيضاً صديقة العروس التي راحت تفتش عن خفايا اختفاء صديقتها، لتكون خاتمة العمل أن الطبيبة عاشت حياتها بشكل عادي، وكأن الجريمة لم تقع؛ أي من دون أية محاسبة.



ورغم التعليقات الإيجابية التي حظيت بها غادة عبدالرازق، مرحبة بعودتها القوية، إلا أن نهاية المسلسل كانت مخيبة للآمال، ووصلت إلى حدّ يمكن القول إنها من نسج الخيال وغير مقنعة. وأجمعت التعليقات على أن القائمين على المسلسل كان عليهم أن ينهوا الحكاية الأولى من "حدث بالفعل" بقوة، كما كانت انطلاقته.

يذكر أن المسلسل يتضمن 5 حكايات مستوحاة من قصص حقيقية ألقي فيها الضوء على روايات مستوحاة من أرض الواقع.

google-banner
foochia-logo