محمد نجاتي: لم أجد نفسي مطرباً.. و"ضد الحكومة" من أهم الأفلام بتاريخ السينما

أرشيف فوشيا
آية أبونظام
14 أبريل 2023,1:37 م

كشف الفنان المصري محمد نجاتي، سبب اعتزاله الغناء بعد طرحه ألبوما وزعه المايسترو وليد فايد، مشيرا إلى أنه لم يجد نفسه مطربا أو قادرا على المنافسة في هذا المجال من وجهة نظره.

وقال نجاتي خلال لقائه مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، إنه اتجه للتمثيل، نظرا لإيمانه بالموهبة التي يمتلكها، وأنه سيحقق من خلالها طموحاته بحسب تعبيره.

أهم أفلام السينما المصرية

وأكد نجاتي أن حياته الشخصية مليئة بالذكريات المؤلمة والكبوات، أما أكثر ما جعله سعيدا هو مشاركته بالعديد من الأعمال الفنية مع كوكبة لامعة من النجوم ونخبة من المخرجين والمؤلفين الكبار.

واستذكر أول عمل فني أطل من خلاله على الجمهور عام 1989 في مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش" إخراج محمد فاضل، منوها إلى أنه كان يتناول الفساد في المجتمع، وتوالت عليه الأعمال الفنية بعد مشاركته به.

وعلق نجاتي على مشاركته في فيلم "ضد الحكومة" الذي عرض عام 1992، بطولة الفنان أحمد زكي وعفاف شعيب، حيث وصفه "بأهم الأفلام في تاريخ السينما لكونه غيّر القوانين".

أخبار ذات صلة

محمد نجاتي يفتح النار على هاني شاكر بسبب أغاني المهرجانات

دعم والده له

وتطرق الفنان المصري خلال المقابلة للحديث عن دعم عائلته له عند دخوله مجال الفن، مبينا أن والده كان يسانده بشكل دائم، إضافة إلى والدته التي حرصت على توجيهه بسبب ما تمتلكه من "ذوق فني رفيع".

وأضاف: "والدي ‏كان بيغني وصوته حلو وورثت منه المزيكا، وأمي كان لديها حس فني وذوق رفيع وعالي وكانت بتوجهني دائما وبتدعمني".

وأشار نجاتي إلى أن عاطف الطيب كان ينصحه بشكل دائم: "ولكن المخرج الكبير عاطف الطيب هو من كان يختار لي أعمالي الفنية، ولم أشارك في عمل إلا بعد موافقته، وكان دايما بيقول أشتغل واحدة واحدة عشان متحرقش نفسك".

آخر أعماله

يُذكر أن الفنان محمد نجاتي يشارك في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "بابا المجال" إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج كامل أبو علي، وبطولة كل من مصطفى شعبان، باسم سمرة، نسرين أمين، سوسن بدر، جومانا مراد، رياض الخولي، سماء إبراهيم، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول، هبة حسن، فرح يوسف، سهر الصايغ.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الشعبية، يتخللها مشاهد آكشن وإثارة، ويتناول قصة تاجر قطع غيار سيارات انخرط في مجال العمل منذ الصغر، وكبر ليتميَّز بمهنته ليصبح "بابا المجال" وأقوى التجار في المنطقة؛ ما يؤدي إلى نشوب خلافات مع المحيطين به.

google-banner
foochia-logo