يسرا اللوزي: ما بستاهل أكون ابنة والدي.. وتعلمت لغة الإشارة للتواصل مع ابنتي

أرشيف فوشيا
محمد موسى
5 أبريل 2023,2:34 ص

كشفت الممثلة المصرية يسرا اللوزي أنها ارتدت الملابس البيضاء عند وفاة والدها؛ لأنه لون مريح، ولم يكن تصرفها خاطئا، مشيرة إلى أنّ والدتها سورية، وأهل الشام لا يرتدون الملابس السوداء في العزاء حسب قولها.

وأضافت يسرا في تصريحات لبرنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم بأن اللون الأبيض يتضمن العديد من الصفات الإيجابية.

وأوضحت اللوزي، أنها كانت مرتبطة بوالدتها وجدتها من الأم كثيرًا جدًا.

وقالت عن والدها: "أنا مستهلش أكون بنته هو أكتر حد مثقف وعنده ضمير في عمله، تعرض قبل وفاته للإصابة بفيروس كورونا وحصل على اللقاح، وكان عنده مشكلة في القلب، وتعرض لدور برد شديد قبل الوفاة".

ولفتت إلى أنها دائمًا ما كانت تتحرك دون سيارة خاصة بها قبل الشهرة، قائلة: "لا أخاف من حاجة ودي خبرة حياتي ليا ولأسرتي، وما أفعله قدم لي خبرة كبيرة في حياتي".

وبينت يسرا اللوزي، أن الحماية الزائدة ليست جيدة، ودائمًا كانت تريد أن تكون متصلة بالواقع، معلقة: "كنت بتمشى للجامعة وأركب تاكسي أو مترو من باب التجربة والخبرة الحياتية".

وفي سياق آخر، كشفت اللوزي، أن طفلتها أجرت عملية في جذع المخ؛ لأنها لم تكن تمتلك عصبا سمعيا، لافتة إلى أن زراعة القوقعة العادية كانت تحتاج لعصب.

وأشارت إلى أنها كانت خائفة من تعرض طفلتها للبنج الكلي لعدد ساعات طويلة، مبينة أن العملية استغرقت 7 ساعات.

كما أكدت أن العملية كانت خطيرة، معلقة: "حال فشلها ممكن كان يحصل شلل.. وأخذنا المخاطر في العملية"، ولم تكن تعرف ما تفعله من إجراء العملية لطفلتها هو صواب أم خطأ، كما أن زوجها هو من شجعها على إجراء العملية.

وكشفت أنها تعلمت لغة الإشارة للتواصل مع طفلتها، مضيفة: "نفس تسمعي وكنت خايفة تحصل مشكلة تانية.. خدنا الريسك".

يذكر أن الفنانة يسرا اللوزي تشارك ضمن مسلسلات رمضان 2023 بمسلسلين "المداح 3" بطولة الفنان حمادة هلال و"جميلة" بطولة الفنانة ريهام حجاج.

google-banner
foochia-logo