بلال شحادات يعلق على عتب قصي خولي حول مسلسل "2024"

أرشيف فوشيا
آمنة ملحم
4 فبراير 2024,12:02 م

كشف الكاتب والسيناريست السوري بلال شحادات عن ملامح أحداث مسلسل "2024" الذي سيعرض في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، مبيناً، في حوار خاص مع موقع "فوشيا"، أن المسلسل يتضمن أحداثاً وموضوعات مختلفة وجديدة.

وسيتم التركيز في الحدث على علاقة "سما- نادين نسيب نجيم" بابنتها، بعد أن مرت علاقتهما بالكثير من المنعطفات بسبب عمل أمها وطبيعته الصعبة، مع الحفاظ على تفاصيل الشخصيات وحياتهم وأعمالهم.

وأكد شحادات أن الأحداث بين البطلين ستكون مكثفة أكثر من الجزء الأول، وتم التركيز على علاقة البطلين "نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد"، إضافة إلى بعض الشخصيات المحيطة بهما ضمن 15 حلقة.

أخبار ذات صلة

بوستر مسلسل "2024" لـ نادين نجيم ومحمد الأحمد يثير جدلاً

وبشأن عتب الفنان قصي خولي على صناع العمل، خاصةً بعد معرفته أن المسلسل امتداد أو جزء ثانٍ لـ "2020"، بيّن شحادات أن كتابة هذا الجزء استغرقت وقتاً طويلاً، وتم الاستناد فيه إلى موت شخصية قصي خولي "صافي الديب"، مؤكداً أنه لا يشعر بالقلق من فكرة الأجزاء طالما يكون قادراً على خلق قصة وحبكة جديدة، كاشفاً عن إمكانية وجود جزء ثالث من العمل.

وأشار شحادات إلى إعجابه الكبير بمسلسله "شتي يا بيروت"، لأنه عمل متوازن كدراما سورية لبنانية، وحكايته مشغولة بطريقة لطيفة ومؤثرة على الصعيد الشخصي، فقد منح شخصية البطل الصغير اسم والده المتوفى "أيوب"، وحاول جاهداً أن يتم ذكر اسمه في كل حلقة، ولذلك هناك تأثير وجداني خاص فيه ضمن هذا العمل، بالإضافة إلى أنه استغرق حوالي العام من العمل. وأوضح شحادات أن القصص الرومانسية تصيبه بالملل، لذلك لا بد من وجود الأكشن ضمن أحداثها.

تتمة لـ"2020"

يعدّ مسلسل "2024" تتمة للنسخة السابقة "2020"، التي جسدت فيها نادين دور البطولة إلى جانب قصي خولي.

ويبدأ الجزء الثاني من أحداث الجزء الأول، إذ يكمل المسلسل قصة النقيب سما، الشخصية التي تقوم نادين بتجسيدها، مستكملةً ما حدث في حياتها خلال السنوات الأربع السابقة، ويتوقع المشاهدون أن يكون المسلسل مليئاً بالأحداث المشوقة والتفاصيل المثيرة.

ويشارك في بطولة المسلسل، إضافة إلى نادين والأحمد، كل من: كارمن لبّس، طوني عيسى، وسام صليبا، وغيرهم من النجوم.

ويشهد المسلسل ثنائية جديدة تجمع نادين نسيب نجيم مع الفنان محمد الأحمد، في محاولة لتكرار النجاح الكبير الذي حققته نادين في ثنائيتها مع الفنان قصي خولي، وحاولا فيما بعد تكراره في مسلسل العام الماضي "وأخيرا".

كما يشهد المسلسل عودة الفنانة اللبنانية كارمن لبس مرة أخرى لتأدية شخصية "رسمية"، بعد أن أعلنت، خلال تواجدها في مهرجان الجونة السينمائي مؤخراً، عودة الشخصية في الموسم الجديد، دون الكشف عن أي معلومات عن الدور.

كما خرجت بالفعل شخصيات أخرى، سواء للمرض أو لعدم توافر أحداث في قصتهم، من بينهم فادي أبي سمرا، ورندة كعدي، وفادي إبراهيم، وفؤاد شرف الدين، وريموند عازار، وماريتا الحلاني.

أخبار ذات صلة

المغادرون والجدد في مسلسل "2024" لـ نادين نجيم

google-banner
foochia-logo