اكتشفي جمال صيحة "الغرة المنحنية" وتألقي بها كما النجمات

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
6 يوليو 2023,7:20 ص

قليلة هي تسريحات الشعر على مر التاريخ التي نجحت في ترك بصمتها واستمر رواجها مع النساء فترة طويلة، ومن أبرزها تسريحة "راشيل"، التي لاقت انتشارا كبيرا بالصالونات في التسعينيات.

وبالمثل، فإن واحدة من أبرز صيحات غرة الشعر الأمامية هي غرة الستائر التي نجحت في إثبات مكانتها وظلت متربعة على عرش صيحات الغرة سنوات طويلة.

لكن يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد منافسة محتدمة بين صيحة غرة جديدة تعرف بـ "الغرة المنحنية" وغرة "الستائر"، في ظل توقع عديد الخبراء بأن تستحوذ تلك الغرة الجديدة على اهتمام الكثير من النساء.

وعلقت على ذلك خبيرة العناية بالشعر، لويز أوكونر، بقولها "يُفضّل عمل الغرة المنحنية مع فارق في المنتصف على أن يصل طول خصلها إلى خط الفك أو أعلى قليلا. وتصفف تلك الغرة إلى الداخل ناحية الوجه لعمل شكل حرف C من شأنه أن يبرز العينين، وعظام الوجنتين وخط الفك".

ما هي صحية "الغرة المنحنية"؟

مع تطور قصات الغرة، كان من الطبيعي أن تظهر أفكار جديدة تزيد من أناقة المرأة وجمالها، وآخر تلك القصات هي التي تعرف بـ "الغرة المنحنية"، وهي عبارة عن غرة قصيرة ومستديرة حول المنتصف ومنحنية وممدودة على كلا الجانبين؛ ما يؤطر الوجه ويكمل عظام الوجنتين.

ما فوائد صيحة "الغرة المنحنية"؟

مع بدء رواج صيحات الغرة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، كان من الطبيعي أن تتفاوت الأشكال والأفكار التي تتسم بها كل صيحة، غير أن ما تتميز به الغرة المنحنية الجديدة هو أنها:

- سهلة التنفيذ خلال فصل الصيف.

- صيحة مغرية، مثيرة ومتعددة الاستخدامات.

- ملفتة كونها تمنح الوجه شكلا مميزا.

- مميزة كونها تجعل المظهر رقيقا وناعما خاصة عند عمل كعكة، أو ذيل حصان.

من يمكنها التزّن بـ "الغرة المنحنية"؟

المميز في تلك الغرة أنها مناسبة لكافة أشكال الأوجه تقريبا، خاصة وأن تصفيفها على شكل حرف ال C أمر من شأنه أن يبرز أبرز ملامح الوجه التي منها العينان، عظام الوجنتين وخط الفك.

كيف تجدين أفضل غرة منحنية تناسب إطلالتك؟

يمكنك إخبار مصفف الشعر الخاص بك أنك تودين غرة منحنية من شأنها إبراز بنية عظام الوجنتين وتعزيز مظهرها وأن تكون الغرة سميكة ومتماسكة لتبقى محتفظة بشكلها طوال اليوم. ولتسهلي المهمة عليك وعلى المصفف يمكنك إحضار بعض الصور التي توضح ما ترغبينه.

كيف يمكنك تصفيف الغرة المنحنية؟

- البدء بعمل فارق في المنتصف.

- تجفيف الشعر للداخل ناحية الوجه باستخدام فرشاة مستديرة كبيرة.

- وضع الصبار ثم رذاذ ملحي على الشعر.

- استخدام فرشاة مستديرة مع الغرة الأمامية وفرشاة أخرى مستديرة لكن بحجم أكبر مع الغرة الجانبية

- إرجاع الخصل للخلف للحصول على مظهر رومانسي وضمان تصفيف الشعر على هيئة تموجات.

- رش مثبت شعر للحصول على الإطلالة النهائية التي تدوم طوال اليوم.

google-banner
foochia-logo