mbc تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن مسلسل "معاوية"

أرشيف فوشيا
مصطفى الحاج
1 مارس 2023,8:53 م

ردت شبكة mbc على الجدل الدائر منذ أيام حول مسلسل "معاوية" الذي يتناول حياة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.

وجاء في البيان الذي أصدرته الشبكة: "عطفاً على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر مجموعة mbc بخصوص مسلسل "معاوية"، يهم مجموعة mbc أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعارات mbc هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً".

وشددت mbc في ختام بيانها على أن البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسمياً عنها وتُوزّع عبر مكتبها الإعلامي من مقرّها الرئيسي-  (mbc press office)، وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات mbc وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات mbc ومنصاتها وصفحاتها الرسمية.

وانتشرت أنباء منسوبة للشبكة السعودية، بأنه سيتم منع بث مسلسل "معاوية" عبر قناة mbc العراق، استجابة لمطالب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، على أن يعرض على باقي قنوات الشبكة خلال شهر رمضان المقبل.

وأثار إعلان مسلسل "معاوية" جدلا واسعا، واندلعت الهجمات ضد صناع المسلسل التاريخي، المزمع بثّه في رمضان المقبل.

ويتناول المسلسل الذي تولى إخراجه طارق العريان، في إطار درامي تاريخي، أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب الحكم، ثم مقتل الأخير، وتولي نجله الحسين الخلافة، والتداعيات التي حصلت بعد ذلك.

ولفتت المعلومات إلى أن المسلسل من أغلى المسلسلات في العالم العربي انتاجيا، إذ بلغت تكلفته نحو 100 مليون دولار. وقد خضع فريق العمل لتدريبات شاقة لإخراج المسلسل بصورة متقنة.

google-banner
foochia-logo