جهزي بشرتكِ لليلة رأس السنة

أرشيف فوشيا
زينة فارس
22 ديسمبر 2023,8:12 م

لا يكتمل مكياج رأس السنة إلا ببشرة نظيفة وخالية من الشوائب. قبل أيام من حلول السهرة المنتظرة، عليكِ القيام ببعض الخطوات في المنزل والتي تجعلكِ تتمتعين ببشرة جميلة تكتمل بمكياج لمّاع يليق بالحفلة لاستقبال العام الجديد. من المقشر المناسب، إلى المرطب الرائع، وفيتامين C، كلها أمور ضرورية للبشرة يجب تطبيقها قبل أيام من السهرة، لكي ينجح المكياج.



تنظيف البشرة

هي خطوة يومية أساسية لتنظيف البشرة من رواسب التلوث وبعض مستحضرات المكياج. استخدمي المنظف المناسب لبشرتك سواء كانت جافة أو حساسة أو دهنية. اعرفي نوعية بشرتك قبل استعمال أي منظف، وقومي بتنظيفها يومياً قبل أيام من سهرة رأس السنة.



الترطيب

في الشتاء تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل كبير. وبما أن سهرة رأس السنة تحلّ في ذلك الفصل، لذلك يجب ترطيب بشرتك جيداً قبل وضع المكياج. يمكن أن يحتوي المرطب على أحماض الهيالورونيك المتوسطة والمنخفضة الجزيئية. عند إضافة كريم الوجه، تأكدي من ترطيب وجهكِ بشكل صحيح ومتساوٍ. إذا كانت بشرتكِ جافة جداً، فقد تحتاجين إلى وضع كريم أكثر من المعتاد.



فيتامين C

إذا لم تستعملي بعد فيتامين C على بشرتكِ، ابدأي به من اليوم. ضعي القليل من السيروم يومياً على بشرتك، ليمنحك لوناً أكثر تناسقاً وجرعة كبيرة من الطاقة. يفضّل وضع الواقي من الشمس فوق الفيتامين C في النهار، ويكفي استعماله مرة واحدة يومياً. هذا الفيتامين يجدد خلايا البشرة ويزيل رواسب الكلف.



الواقي من أشعة الشمس

يعتبر الواقي من أشعة الشمس ضرورياً حتى لو في فصل الشتاء. بعد وضع الفيتامينC  والمرطب، ضعي الواقي ووزعيه على كامل البشرة. ضعي القليل من الواقي على رقبتكِ أيضاً كي تحافظي عليها من أضرار أشعة الشمس.



مقشّر جيّد وخفيف

قبل أيام من موعد سهرة رأس السنة، يمكنكِ استعمال المقشر للبشرة في المنزل. تلك المقشرات تتوفر في مراكز التسوق، ويمكن تطبيقها في المنزل بسهولة. إن المقشر الخفيف يعالج بعض مشاكل البشرة، لكن إذا كنتِ تعانين من مشاكل كبيرة كآثار الحبوب العميقة وبعض الكلف، عندها يجب زيارة أخصائيي الجلد للجوء إلى مقشرات قوية تكون نتائجها فعالة قبل سهرة رأس السنة.



تقشير الشفاه

هي خطوة ضرورية للحصول على شفاهٍ لماعة ومليئة بالحياة. يمكن خلط زيت الزيتون مع القليل من السكر ومن ثم فرك الشفاه يومياً لدقائق معينة. هذه الخطوة سريعة وسهلة وتعطي لوناً براقاً للشفاه وتزيد من نجاح مكياج السهرة.

google-banner
foochia-logo