أحدثت الموسيقي التصويرية لمسلسل المداح الجزء الرابع "أسطورة العودة"، التي تحمل عنوان "لاقيناك حابس 2"، حالة من الجدل بين رواد السوشال ميديا، إذ اعتبرها عدد منهم أنها غريبة، فيما رأى آخرون أنها مخيفة، وبدت أشبه بطلاسم وتعويذات سحرية.
وتساءلوا ما إذا كانت الموسيقى ترانيم حقيقية للجن أم مجرد كلمات مغناة بطريقة تتشابه بالتعويذات؟ ليوضح فيما بعد المؤلف الموسيقي كريم عبد الوهاب أن الكلمات تم غناؤها ضمن إيقاع يتناسب مع أجواء أحداث المسلسل، نافيًا أن تكون ترانيم للجن.
معنى كلمات الموسيقى التصويرية "لقيناك حابس 2" (ترنيم الجن)
وتجسد كلمات الموسيقى الصراع الأزلي بين الإنسان والجن (الخير والشر)، فيحارب "المداح/ حمادة هلال" في المسلسل قوى الشر المتمثلة في الجن.
كما تعكس كيف أن الإنسان باستطاعته تعديل سلوكه، والتخلص من الشر من خلال الإرادة والإيمان.
وجاء في الكلمات: لاجِيِنَاكْ حَابِس فا چِيناك لابِس.. لاجِيناك رَاسي خَليِناك حَايس.. شَجْيِنا چْدَارَك نُورنَا زَار دَارَك.. اتْفَرْطوا حروُفَك صِيرْنَا زُوَارَك.
وتعني عبارة "لقيناك حابس" قدرة "المداح" على حبس الجن والسيطرة عليهم، بينما تعني عبارة "فجيناك لابس" أن "المداح" متلبس بالوهم والخداع.
أما عبارة "لاجيِنَاكْ رَاسي خَليِناك حَايس" تعني أن الجن قادر على التفريق بيم أحباب "المداح" والتحكم بهم، أما "شَجْيِنا چْدَارَك نُورنَا زَار دَارَك" تدل على وصول الشر بيت "المداح".
وتعني عبارة "إتْفَرْطوا حروُفَك صِيرْنَا زُوَارَك" أي زيارة الجن لـ"المداح" في أي وقت عبر تغيير شكلهم.
والموسيقى من تأليف كريم عبدالوهاب، وكلمات أسامة محرز، وغناء مجموعة كورال "حنة"، وعزف أوركسترا صوت مصر. وجرى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في بعض أصوات الكورال.