تطبيقات جديدة تعتمد الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مهنية

أرشيف فوشيا
لينا الرواس
17 أكتوبر 2023,6:18 م

بدأت تستخدم شركات، مثل Try It On AI وAI Suit Up و Remini، برامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ملفات شخصية، لتبدو وكأنها التقطت بواسطة مصور فوتوغرافي خبير.

مع Remini، يُطلب منك تحميل ما بين 8 إلى 10 صور شخصية، ويفضل أن يتم التقاطها من زوايا مختلفة، وكلها في إضاءة جيدة. يستخدم الذكاء الاصطناعي تلك الصور للتعرف على شكلك.

وبعد بضع دقائق، يبدأ التطبيق في إنشاء صور اصطناعية مهنية لك مع شعرك في أنماط مختلفة، وبملابس مختلفة وسط إضاءة مثالية.



ويمنحك التطبيق بشرة خالية من العيوب ويحسن مكياجك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على خلفيات مختلفة في وضعيات الجلوس أو الوقوف.

يقول البعض إن النتائج واقعية جدًا، بينما يجد البعض الآخر أن اللقطات تبدو مصطنعة ومعدلة.

ولكن في حين أن الاتجاهات السابقة لمعالجة الصور عبر الإنترنت، مثل التغيير الجذري للون شعرك أو عينيك، كانت تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن هذا الاتجاه يركز بشكل كبير على LinkedIn ومواقع البحث عن الوظائف الأخرى.



تقول ديفيا شيشوديا، 24 عامًا، وهي مسوقة رقمية من أستراليا لـ BBC، إن إنشاء صور للوجه بتقنية الذكاء الاصطناعي أمر مفيد جدًا، وتوضح: "بعض الأشخاص لا يملكون الميزانية الكافية لالتقاط صور احترافية".

وفي حين يكلف الذهاب إلى مصور محترف الكثير من الأموال، إلا أن Remini ومقدمي الخدمات الآخرين سيمنحونك تجارب مجانية تستمر بضعة أيام.

وتضيف شيشوديا: "لا أقول إنها واقعية تمامًا، ولكن بالنسبة لمقدار الوقت والجهد الذي يتعين عليك بذله لأخذ صورة حقيقية.. فإن النتائج تستحق العناء".

وتتابع: "أنت بحاجة إلى الزوايا والإضاءة الصحيحة، وتحاول تجنب الظلال.. فقط المصورون الحقيقيون هم من يمكنهم القيام بذلك".



وهناك آخرون أقل إعجابًا بالتكنولوجيا الجديدة طبعًا، ومنهم الممثلة الأسترالية البالغة من العمر 25 عامًا، مولي ماكران، وتقول: "أعتقد أنها تبدو مزيفة للغاية، ويمكنك ملاحظة التعديلات بشكل واضح. جعلني التطبيق نحيفة جدًا، وأنا لا أبدو هكذا في الواقع". وأكدت مولي أنه من الأفضل أن نظهر صورتنا الحقيقية لأصحاب العمل المحتملين.

أخبار ذات صلة

مريم الخشت: لا أستطيع الظهور دون فلتر

ولكن ماذا عن التأثير المحتمل الذي يمكن أن تحدثه الصور المحسنة بواسطة الذكاء الاصطناعي على احترامنا لذاتنا؟

يقول عالم نفس الدكتور بول مارسدن إن هناك جانبين لهذه القضية، إذ يسمح لنا التطبيق بإظهار أفضل ما لدينا، والصورة التي نريد أن نعرضها على العالم، وهذا بدوره يحفزنا على أن نشابه تلك الصورة في الحياة الحقيقية.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن يؤثر تعديل الصور على القيمة الذاتية للأشخاص واعتقادهم أنهم ليسوا جيدين بما يكفي مقارنة بنسختهم المعدلة. ويقول الدكتور مارسدن: "يؤدي هذا إلى ضعف الثقة بالنفس".

"لن يؤثر ذلك على قراري، فالأمر متعلق بالمؤهلات"
مستشار التوظيف تريستان بارثيل

ويقول مستشار التوظيف، تريستان بارثيل، لشركة Tate Recruitment، إنه شهد عددًا كبيرًا من طلبات التوظيف لأشخاص يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتحسين صورهم. ويضيف: "أستطيع أن أرى الصور المعدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولن يؤثر ذلك على قراري، فالأمر متعلق بالمؤهلات".

google-banner
foochia-logo