ديور تطلق مجموعتها كروز 2024 من المكسيك تكريما لفريدا كاهلو

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
24 مايو 2023,6:15 ص

تُعد الرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، واحدة من أعظم النساء الملهمات في العالم، حتى أنها أصبحت رمزًا للموضة، وكثيرا ما يستوحي مصممو الأزياء تصاميمهم من إطلالاتها الشهيرة.

 أخيرا، اختارت "ديور" الفرنسية أن تقدم مجموعتها الجديدة كروز 2024 في مدينة مكسيكو عاصمة المكسيك، وذلك تكريما لكاهلو، كونها كانت ملهمة لعدد من تصاميم العرض.

وحرصت المديرة الإبداعية للدار "ماريا غراتسيا كيوري" على تقديم العرض من كليّة القديس إلديفونسو، الواقعة في الجزء التاريخي من مكسيكو سيتي، والتي تعني الكثير لفريدا كاهلو، حيث التقت فيها مع زوجها الرسام "دييغو ريفيرا".

وأقيم العرض بالهواء الطلق، حيث طغت الأجواء التاريخيّة على المكان من خلال المباني والتصميم، ولون الأرضيات، إضافةً إلى الإضاءه، ووجود النباتات التي أعطت روحا جميلة للمكان.





وتضمن العرض مجموعة من الإطلالات التي حملت إشارات مباشرة إلى فريدة كاهلو، مثل الفساتين الوردية التي كانت ترتديها في العديد من صورها، بالإضافة إلى إطلالات إحادية اللون والبدلة المكونة من ثلاث قطع، والتي كانت هي المفضلة لدى كاهلو، إذا ارتدتها وهي في سن التاسع عشرة.

أما الإطلالات الأخرى، فكانت منوعة ما بين الفساتين، والتنانير الطويلة والميدي، والبنطلونات الواسعة، والبدلات الكلاسيكية.





وتزينت بعض القطع بالفراشات والنباتات والحيوانات المكسيكية، كالببغاوات، والقرود، والعصافير التي دائما ما تظهر في لوحات فريدا كاهلو، أما الألوان فقد تنوعت ما بين تلك التي تعكس أسلوب النساء المكسيكيات مثل الأسود والأبيض والزيتي، والألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر والفوشيا والوردي.





وكانت الأقمشة متنوعة  ما بين المخمل والجيرسيه والقطن والحرير المخرم، أما الإكسسوارات فكانت عبارة عن حقائب متنوعة الأحجام بعضها مزين بنقشات الورود، والأحزمة والقلائد كان القليل منها على شكل فراشات.





وفي نهاية العرض، حرصت الدار على تقديم مجموعة من الأثواب البيضاء المزينة بكلمات ورموز تحمل رسائل وعبارات مُلهمة، وذلك من أجل تسليط الضوء على بعض القضايا المهمة مثل قتل الإناث.

وحضر العرض العديد من النجمات مثل روان جمال وايسلين ديربيز وأليشيا كيز ونعومي واتس وإيما مايرز.

google-banner
foochia-logo