محمد خير الجراح: الدراما السورية بعيدة.. ومشروع صباح فخري معلق بالهواء

أرشيف فوشيا
آمنة ملحم
27 فبراير 2024,1:02 م

وجّه الفنان السوري محمد خير الجراح، سهام نقده لصُنّاع الدراما في سوريا، مؤكدًا أن الدراما السورية أصبحت بعيدة عن أساسيات وتقاليد المهنة، في وقت تحدث فيه عن تجسيده لشخصية الفنان السوري الراحل صباح فخري في عمل فني.

وقال الجراح في حديث خاص مع موقع "فوشيا"، إن الدراما في سوريا أصبحت بعيدة عن أساسيات وتقاليد المهنة وهذا من أهم العيوب التي يعاني منها الإنتاج الدرامي السوري.

وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة لم يحظَ بأي عرض لائق داخل سوريا، حتى اعتقد البعض أنه اعتزل، و"لكن تم الاعتزال عنه" على حد تعبيره، مشيرا إلى غيابه عن الأعمال السورية طيلة السنوات الثلاث الماضية.

وأعرب عن حزنه لعدم تواجده في الدراما السورية، لكنه في الوقت نفسه متصالح مع ذاته وما يقدمه، وفق قوله.

أخبار ذات صلة

هكذا كانت أصداء المونولوج الغنائي الذي قدمه محمد خير الجراح

وتعليقًا على الأنباء التي جـرى تداولها حول تجسـيده لشخصية الفنان السـوري الراحل صباح فخري، قال الجـراح إن هذا المشروع يحتاج إلى كاتب كبير يدرس سيرة حـياته باعتباره شخصية مهمة جداً في التراث الفني السوري، وكيف تحوّل من منشد إلى قامة موسيقية.

وأّكد الجراح أن هذا المشروع يحتاج أيضاً إلى مخرج كبير وإنتاج وتمويل ضخم، مشيراً إلى أن تنفـيذه في الوقت الحالي صعب جداً.



وأوضح الجراح، أنه يعتبر المونولوج الكوميدي الذي يقدمه "فشة خلق" ويقول من خلاله ما يريد، ولم يتمكن من إقامة حفل داخل سوريا لأنه بحاجة لإنتاج وتمويل.

وعن أعماله المقبلة، كشف الجراح عن مشاركته في مسلسل "شر البلية"، الذي تجري عمليات تصويـره حالـياً في لبنان، وهو عبارة عن لوحات تمثيلية متفرقة لا تتجاوز مدة كل واحدة منها الـ15 دقيقة، وتحمل مضامين طريفة وناقدة تتناول قضية أو قصة معينة، ومن المقرر أن يعرض ضمن الموسم الدرامي المقبل.

ولفت إلى أنه يحضّر لأغنية سيتم طرحها في عيد الفطر السعيد، وهي غريبة بشكلها وموضوعها الذي يتحدث عن انقطاع التواصل في زمن التواصل الاجتماعي، على حد قوله.

أخبار ذات صلة

لماذا أجّل محمد خير الجراح إطلاق أغنيته "عرم"؟

google-banner
foochia-logo