صُناع "أنف وثلاث عيون" يكشفون كواليسه في "البحر الأحمر السينمائي"

أرشيف فوشيا
محمود الرفاعي
6 ديسمبر 2023,1:04 م

عقد صُناع الفيلم المصري "أنف وثلاث عيون" جلسة حوارية ضمن فعاليات "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، بعد عرض الفيلم لوسائل الإعلام في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. 

وشهدت الجلسة الحوارية حضور كل من مؤلف العمل وائل حمدي، ومخرجه أمير رمسيس، والمنتجة شاهيناز العقاد، والفنان التونسي ظافر العابدين، والفنانة سلمى أبو ضيف. 

من جهته، كشف الفنان التونسي ظافر العابدين أنه لم ير الفيلم الشهير، الذي قدمه الفنان الراحل محمود ياسين في سبعينيات القرن الماضي، وقال: "صدقاً لم أر الفيلم، وأحببت أن أتعرف على قصته من خلال السيناريو الذي قدم لي، حتى لا يكون هناك أي تشابه في التفاصيل". 

وأوضحت المنتجة شاهيناز العقاد أن سبب إنتاجها الفيلم هو تعلقها الشديد بالرواية الأصلية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وقالت: "رغم معرفتي بأن الرواية قدمت من قبل درامياً ثلاث مرات، إلا أنني كنت أرى دوماً أن هناك نواقص في تلك الرواية لم تقدم درامياً بعد، وحين وجدته في ورق الكاتب وائل حمدي، قررت على الفور تقديم الفيلم".

بدوره، نفى المخرج أمير رمسيس تدخله بشكل كبير في المعالجة الخاصة بالفيلم التي قدمها وائل حمدي، وقال: "رغم اعتيادي التدخل في السيناريوهات والمعالجات لكوني مخرجا ومؤلفا، إلا أن هذه المرة لم أتدخل في معالجة الفيلم، وكانت أغلب ملاحظاتي على الشكل الإخراجي للشخصيات بطل العمل". 

الفيلم من بطولة ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، إضافة إلى جيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل علي ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للفنانة أمينة خليل ضيفة شرف.

وتدور الأحداث حول علاقات الدكتور هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، الذي انتصفت أربعينيات عمره دون قدرته على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة.

أخبار ذات صلة

ظافر العابدين زير نساء في "أنف وثلاث عيون"

google-banner
foochia-logo