القضاء يرفض إخلاء سبيل فاطمة المؤمن ويؤجل محاكمتها

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
15 فبراير 2024,6:43 م

رفضت محكمة الجنح المستأنفة في الكويت، الخميس، إخلاء سبيل الفاشينيستا، فاطمة المؤمن، مجددا، وأجَّلت المحاكمة إلى جلسة 14 مارس/آذار المقبل، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وجاء تحديد جلسة الاستئناف بعد أن قدمت فاطمة طلب استعجال قبل جلسة 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال حساب "المجلس" عبر منصة "إكس" حينها، "الفاشينيستا فاطمة المؤمن تستعجل جلسة الاستئناف بعد تحديدها في 14 يناير 2027 لنظرها في أقرب وقت وتطالب بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب الرخصة لمدة سنة".

وكان المحامي الكويتي عبد الله إسكندر محامي ضحايا حادث فاطمة المؤمن، قد كشف من قبل لـ"فوشيا" عن مطالب ضحايا الحادث، قائلاً: في الوقت الحالي، ننتظر حكم الاستئناف حتى يصبح الحكم نهائيًا، ثم بعد ذلك نقوم برفع الدعوى المدنية، ونطالب فيها بالدّية الشرعية.

ويعود تاريخ قضية فاطمة المؤمن، إلى يوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، عندما وقع حادث سير على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت، أسفر عن وفاة 3 أشخاص، ونجاة شخص واحد.

وبعد أيام، أعلنت السلطات الكويتية اسم فاطمة المؤمن، التي احتجزتها السلطات الأمنية للتحقيق في القضية، ووجهت لها 10 تهم، منها: القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وكانت محكمة الجنح الكويتية قضت في 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات مع سحب رخصة القيادة منها لسنة، في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

google-banner
foochia-logo