"نيويورك بوست" الأمريكية ترد على السخرية من بايدن في "ستوديو 23"

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
25 مارس 2023,12:54 ص

علقت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، على الحلقة الأولى من برنامج "ستوديو 23"، والتي تقمص خلالها الفنان السعودي خالد الفراج، شخصية الرئيس الامريكي جو بايدن في عدد من المواقف.

وقالت "نيويورك بوست"، إن البرنامج السعودي سخر من الأخطاء الواقعية لبايدن البالغ من العمر 80 عامًا، والذي كان يفقد توازنه بشكل متكرر، بحضور نائبته كامالا هاريس، مثل عدم معرفة الطريق أو السقوط على سلم الطائرة، أو الوقوع في المواقف المحرجة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية: "هذه هي المرة الثانية التي يسخر فيها البرنامج من الرئيس الأمريكي، حيث كانت المرة الأولى في العام الماضي".

واختتمت: "في إبريل من العام الماضي، عرض "استوديو 22" مقطع فيديو يُنظر فيه إلى بايدن على أنه رجل عجوز منسي ينام على المنصة ويحتاج إلى إيقاظه من قبل نائبته هاريس."

وكان خالد الفراج قد أدى دورا كوميديا لبايدن، في عدة مواقف منها تعثره خلال صعوده الطائرة، وأخرى مع عدد من الشخصيات مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما تقمص الفراج العام الماضي أيضا في برنامج "ستوديو22" الساخر المذاع على قناة "MBC" شخصية الرئيس الأمريكي.

وظهر خالد الفراج متحدثا باللغة الإنكليزية عن الأزمة الروسية الأوكرانية، لكنه يقع في عدة أخطاء، مثل ذكر اسم إسبانيا بدلا من روسيا، ويغلبه النعاس تارةً أخرى، بينما تقوم كمالا بالتصحيح وتدارك المواقف المستمدة من أخطاء حقيقية شهيرة لرئيسها.

وفي النص الساخر الذي عرضته قناة MBC، دفعت هاريس يدها نحو بايدن لإيقاظه، ليقول لها: "أشكرك أيتها السيدة الأولى، ثم يغفو مجددًا لتسحبه هاريس خارج المنصة قائلة: "شكرًا لكم جميعًا، صفقوا لرئيسكم!".

وحققت الحلقة ملايين المشاهدات في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أقل من 24 ساعة على نشرها، قبل أن تعرض وسائل إعلام أمريكية ومدونون، مقطع الفيديو الذي يسخر من رئيسهم.

ونشرت الصحفية الأمريكية بريجيت جابرييل، مقطع الفيديو عبر حسابها في موقع "تويتر"، وقال معلقةً: ”العالم يضحك علينا“.

‏وكتبت صحيفة The Daily Caller الأمريكية: "الأمر أكثر تسلية من برنامج SNL الكوميدي."

ورصدت كاميرات وعدسات المصورين مواقف محرجة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يستمر في الوقوع في سقطات من زلات لسان وتلعثم في الخطابات، وخلط للمصطلحات، ونسيان أسماء ومناصب مسؤوليه، ليصبح من أكثر الرؤساء الذين قدموا سجلا حافلا من الهفوات، منذ توليه الرئاسة في كانون الثاني/ يناير عام 2021.

google-banner
foochia-logo