تسوية الخلاف في حفل هاني شاكر بالبحرين بعد تعرضه للنصب

أرشيف فوشيا
محمد جميل
26 أبريل 2023,3:57 م

انتهت أزمة الفنان المصري هاني شاكر مع المتعهد الذي نصب عليه وهرب خلال حفله في البحرين يوم الاثنين الماضي.

وكشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أنها أنجزت تسوية الخلاف بين إدارة أعمال الفنان هاني شاكر والمتعهد للحفل الذي تم الترخيص له بموجب الأنظمة والقوانين، في ضوء متابعتها لحيثيات الحفل الذي أحياه الفنان في إحدى المنشآت السياحية في البحرين، وما صاحبها من تفاصيل تم تداولها إعلاميًا.

وأضافت أن القوانين المعمول بها في البحرين تكفل حقوق جميع الأطراف بالضمانات التي توفرها، مشيرة في هذا الإطار لما تم التوصل إليه من تسوية للخلاف حول باقي مستحقات الحفل وسوء التفاهم في معالجة الموضوع في حينها بين متعهد الحفلة وإدارة أعمال الفنان، مقدرة حرص جميع أطراف الموضوع على الالتزام بالقوانين المنظمة وما تشكله من ضمانات قانونية وإدارية تمتاز بها المنظومة القانونية والإدارية في مملكة البحرين.

في غضون ذلك، قدم الفنان هاني شاكر شكره للجمهور البحريني والخليجي الذي تكبد مشقة الحضور للحفل، معربًا عن تقديره لدور هيئة البحرين للسياحة والمعارض في حل الخلاف، متطلعًا لتعاون أكبر خلال الفترة المقبلة في ظل الزخم السياحي الذي تمتاز به مملكة البحرين والتي سوف تكون ضمن خطته المقبلة التي تشمل لقاء جمهوره في جرش بالأردن وقرطاج في تونس وجولاته اللاحقة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التي يتم التحضير لها.

وكان هاني شاكر قد أصرَّ على إحياء حفله الغنائي في البحرين، الاثنين، رغم تعرضه للنصب هو وفرقته الموسيقية من المتعهد وهروب الأخير دون دفع أجورهم.

وبحسب الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، التي كانت تروّج للحفل خلال الأيام القليلة الماضية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن المتعهد الذي هرب في اللحظات الأخيرة لم يدفع أيضا مستحقات الفندق الذي استضاف الحفل أثناء عيد الفطر.

ووثّقت السعيد منشورات عديدة عبر حسابيها في "تويتر" و"إنستغرام"، أظهرت خلالها صورة جواز سفر المتعهد، وأوضحت أن الأخير فرّ دون دفع المستحقات لكافة الأطراف، وكشفت أنها حجزت 20 تذكرة للحفلة، واستطاعت استرداد ثمنها من شريك المتعهد.

ودعت الإعلامية الكويتية، وزارة الداخلية البحرينية للتحقيق في الواقعة، فيما أشادت بموقف هاني شاكر الذي أصر على إحياء الحفل للمتواجدين من دون مقابل رغم الظروف الصعبة وحالة البلبلة التي حصلت.

وعلقت فجر على موقفه بقولها: "الكبير كبير يا أستاذ"، و"فنان من الزمن الجميل".

google-banner
foochia-logo