"أدماف" تدعم المواهب الإماراتية بالتعاون مع "دولتشي آند غابانا"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
13 سبتمبر 2023,2:49 م

قدمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون (أدماف) بالتعاون مع دولتشي آند غابانا ثلاث جوائز مرموقة في تصميم الأزياء لذوي المواهب الواعدة من الإماراتيين، لصقل الروح الابتكارية لديهم.

كما تسعى المجموعة لتشجيع المواهب على تنمية تجاربهم المهنية في مجالات المجوهرات والعطور، وكذلك لتكريم التراث الغني الذي تحظى به المنطقة، وتعزيز الحفاظ على التقاليد الثقافية الأصيلة مع دمجها بالحداثة.  

وتنطوي مجالات الإبداع في فئة الأزياء على خمسة موضوعات فريدة، وهي توظيف الزهور، والدانتيل، والباتشورك، والرسم اليدوي، والتطريز، في تصميم استثنائي للعباءة. وستكون العباءات الخمس المختارة جزءاً من مجموعة حصرية خاصة من العلامة الإيطالية، بحيث تمزج بين التقاليد والابتكار في تجربة رائعة.

وفي فئة المجوهرات، سيكون على المتقدمين ابتكار قطع مجوهرات راقية وفريدة من نوعها، بعد التعرف على أسرار فن الفسيفساء الدقيقة "مايكرو موزاييك"، والاستعانة باللآلئ في تصميم الأساور والأقراط، وكذلك تصميم خواتم الزفاف.





بينما في فئة العطور، يتم توليف عطر مستوحى من طبعات خمس مميزة لعلامة "دولتشي آند غابانا كازا" الخاصة بالديكور المنزلي، من نقشة الحمار الوحشي المفعمة بالقوة، وموتيفات الفهد، والعربات النابضة بالألوان التي تشتهر بها صقلية، وروح موسم الصيف المتجسدة في طبعات مجموعة "بلو ميديتيرانيو" بألوان البحر الأبيض المتوسط الزرقاء البديعة، بالإضافة إلى عطر فاخر باللون الذهبي، رمز الثراء.



وسوف تتم دعوة 13 متأهلاً للتصفيات النهائية (5 أزياء، 5 عطور، 3 مجوهرات) لعرض إبداعاتهم في مهرجان أبوظبي السنوي. وسيحصل الفائز من كل فئة على برنامج تدريبي مدفوع التكاليف لمدة 6 أشهر (يشمل تذاكر السفر، والإقامة، وبدل قدره 600 يورو شهرياً) في مقر دار التصميم الشهيرة في ميلانو أو ليجنانو، إيطاليا.



ويقتصر الاشتراك في هذه المسابقة على المواطنين الإماراتيين فقط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، ممن يتمتعون بشغف تصميم الأزياء أو المجوهرات أو العطور، من طلاب الجامعات والكليات والخريجين الجدد (خلال السنوات الثلاث الماضية).



google-banner
foochia-logo