سامو زين يتهم مروان خوري بسرقة ألحانه.. والأخير يتجاهل

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
26 مايو 2023,12:24 م

اتّهم المطرب السوري سامو زين، زميله اللبناني مروان خوري، باستخدام لحن أغنيته الشهيرة "مش قادر" التي طرحها عام 2015، وذلك بعد أن طرح الأخير أغنية جديدة بعنوان "يسلملي اللي بيغار" من كلماته وألحانه.

ونشر زين عبر حسابه في إنستغرام مقطعاً مركباً لجزء من أغنية خوري الجديدة، وآخر من أغنيته، يظهر التشابه بين المقطعين، وعلّق عليه بالقول: "أعتقد أنّ صديقي الفنان مروان خوري لم ينتبه إلى هذا الخطأ الكبير".

وفيما تجاهل خوري الرد على الاتهام الذي وجّهه إليه سامو زين، كان لافتاً أنّ غالبية التعليقات لم توافق الأخير الرأي، حيث علّقت مستخدمة تُدعى رولا فتوني بالقول: "ما في وجه شبه، سمعته أكثر من مرة حتى أعرف الخطأ ولم أجده".

كذلك وافقتها صاحبة حساب "ياسمينا" بالقول: "اللحن مختلف فيه تشابه بسيط لكن غير ملحوظ. أنت أغنيتك رومانسية وهادئة، وأغنية مروان الموسيقى فيها عالية وحتى لو قلدّك لا يعتبر ذلك تقليلاً منك".

كذلك من بين التعليقات التي رصدتها "فوشيا" على منشور سامو زين: "انت اغنيتك هادئة هو فيها حركة اكثر ماكو ربط اصلا"، و"ولا في اي تشابه مع احترامي الك".

في المقابل، أيّد عدد من المعلقين ما ذهب إليه المطرب السوري، معلقين: "فعلا نفس اللحن بس عاملها علي إيقاع مقسوم واضحة جدا"، و"صح فيه تشابه كبير في سرعة موسيقى"، وقال ثالث: "نفس اللحن بس صراحة أغنيتك أحلا من أغنيه مروان".

وبين الرأيين، برزت تعليقات تطالب نجوم الفن والغناء في الوطن العربي بالتوقف عن التشاجر فيما بينهم عبر "السوشال ميديا"، حيث علّق صاحب حساب أحمد حمدي بالقول: "ممكن توارد خواطر، تواصل معه بالخاص".

وأضاف: "يا نجم يا فنانين الوطن العربي كفاية مشاكل ومهاترات في العلن. الفن أصبح يقدم للناس مسموماً".

يُذكر أنّ أغنية "يسلملي اللي بيغار" لـ مروان خوري هي التعاون الأول مع "آند بيوند" من خلال مركز الإبداع فيها، والذي نفّذ الفيديو كليب الخاص بالأغنية.

وتمّ تصوير العمل، وفق صحيفة النهار اللبنانية، في بيروت، قبيل مغادرة خوري إلى جولته الغنائية في الولايات المتحدة، ويُطل من خلال هذا الكليب بصورة مختلفة وغير نمطية، برومانسيّته المعهودة ضمن إطار حيوي وعفوي.

google-banner
foochia-logo