هل جسّدت أصالة قصتها مع زوجيها الحالي والسابق بأغاني "لحقت نفسي"؟

أرشيف فوشيا
سعد يوسف
3 أكتوبر 2023,11:16 ص

فاجأت المطربة السورية أصالة نصري الجمهور بالنمط الذي اعتمدته في أغاني الجزء الأول من ألبومها الجديد "لحقت نفسي"، والتي طرحتها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قدّمت لوحات درامية متنوعة ما بين الشجن والحزن والرومانسية والاحتفالية.

واستحوذت الأغاني الـ6 على اهتمام رواد "السوشيال ميديا"، ليتصدر #لحقت_نفسي قائمة الأكثر تداولًا في الكثير من المنصات؛ بسبب الأداء الدرامي والمؤثر الذي قدّمته أصالة، ما دفع الكثيرين إلى الإدلاء برأيهم في أدائها، متسائلين إن كانت هذه الأغاني تُجسّد حياة أصالة الشخصية.

فمن أغنية "مارس أبريل" كلمات عليم وألحان نور عز العرب، التي تصف فيها أصالة شدة كبريائها وتفضيلها الانتقام بالبُعد بدلًا من العودة المؤلمة إلى من تُحب، يقول ناشر حساب "كوليس" في منصة "إكس"، إن "طاقة أصالة الصوتيّة وقدرتها على إيصال مشاعر الخذلان والانكسار، تتجلّى في هذه الأغنية".

إلى "رجل مثالي"، الأغنية الإيقاعية التي كتبها أحمد إبراهيم ولحنها إبراهيم نيازي، تتحدث فيها أصالة عن مواصفات الرجل الذي تحبّه ويهتم بها، ويبعث فيها الحياة والرغبة في الحبّ من جديدٍ.

وتتميز هذه الأغنية بلحنها المختلف وكلاسيكيّة الإطلالات والعودة إلى الأبيض والأسود على مستوى الصورة، كما يرى "كوليس".

وتستكمل أصالة قصتها مع الرجل الذي تُحب بأغنية "الأخبار الحلوة"؛ كلمات محمود سليم، وألحان كريم أسامة، والتي تتفاءل فيها "صولا"، وتبرز قيمة السند المعنويّ وقيمة التفاهم الروحيّ الذي يحقق أعلى درجات السعادة والتكامل في الحب.

ومن كلمات محمود كلازا وألحان كريم نيازي، غنّت أصالة "لما بنتجاهل"، التي تتعمّق بأحد المواضيع النفسية، فتصوّر كيف يتجنّى المرء على نفسه بظلمه لأحبّائه الأقرب إليه، وشعوره بالندم لاحقًا بعدما لم يعد في الإمكان استرجاع الّذين أضاعهم بسبب ظلمهِ لهم.

وحرصت أصالة على أن تطل بشخصيتها الحقيقية في أغنية "فوق" كلمات عمر عبده علي وألحان عمرو الشاذلي، لتروي قصة منحرفٍ نرجسيّ أراد استغلالها وتحويلها إلى أداةٍ في يده، فتفضّل تجاوزه واعتباره إحدى فترات حياتها الماضية.

ولأن الأغاني الاحتفالية لها نصيب في كل ما تقدّمه أصالة، جاءت أغنية "مانجا" من كلمات مصطفى حسن وألحان مصطفى العسال، بنمط موسيقي خاص، ولحن ممزوج بروح التراث في بعض المقاطع، وتصف فيها أصالة "الحبّ الجنونيّ والمندفع بكلماتٍ طريفةٍ"، حسب "كوليس".

رسائل أصالة

أخبار ذات صلة

زواج أصالة الرابع في عيد ميلاد طارق العريان.. والأخير يرد ‎‎

الأداء القوي الذي قدّمته أصالة بأغنياتها الست، لفت الأنظار فكان التساؤل الأكثر إلحاحًا، هو إن كانت صاحبة أغنية "سؤال بسيط"، تُجسّد حياتها الشخصية في تلك الأغاني، وقصتها مع زوجيها السابق طارق العريان والحالي فائق حسن.

وسبق لأصالة أن صرّحت أنها أمضت أيامًا طويلة في أماكن كثيرة مع زوجها فائق حسن في سبيل إنجاح هذا المشروع: "عشنا أنا وحبيبي شريكي وصديق الرّوح فايق أيّاما طويلة بأماكن كثيرة لنرسم كلّ صورة وكيف لازم تطلع أحلى وأطيب ما يمكن".

google-banner
foochia-logo