الأصالة والحداثة تجتمعان في أزياء Rabanne

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
29 سبتمبر 2023,5:32 ص

في عالم الموضة، يمكن للماضي أن يشير بشكل مدهش إلى المستقبل البعيد، حيث يتقاطع الزمن القديم والزمن القادم بطرق مثيرة. وهذا السحر يأتي دائماً في عروض دار رابان Rabanne، حيث تأخذنا مجموعاتهم في رحلات فريدة إلى عالم الأساطير.



تم تصميم مجموعة ربيع وصيف 2024 التي عُرضت في أسبوع الموضة في باريس بواسطة المدير الإبداعي لدار الأزياء جوليان دوسينا. واحتوت هذه المجموعة على كل ما يميز رابان من بريق وجاذبية، بتصميمات معدنية ومطفية تعكس تفسير جوليان لتراث العلامة.



اختار المصمم الشهير أن يبدأ العرض بإطلالة تجسد بشكل كامل روح رابان. إطلالة مثيرة باللون الفضي مع سلاسل ذهبية وزخارف، وتم استكمالها بحذاء يتشارك في تفاصيل الإطلالة نفسها.

تلتها العارضات بإطلالات مختلفة منها أيضاً معدنية تتضمن قمصانًا، وتنانير، وبدلًا، وفساتين شفافة، بالإضافة إلى أقنعة مطرزة بالترتر، وأزياء قصيرة ذات جاذبية خاصة.



وما ميز هذه المجموعة هو تفاصيل فنية دقيقة مثل التطريز المعدني، والحواف غير المتساوية، واستخدام الأقمشة الخام وتنسيق جميع ذلك مع الأزياء التقليدية مثل التنانير والشورتات والفساتين؛ مما أعطاها جاذبية جمالية فريدة.

بالإضافة إلى ذلك، تميزت هذه المجموعة ببعض التفاصيل غير التقليدية مثل استخدام ريش الطاووس، والأقراص الخشبية المنحوتة، والأسلاك المعدنية في تصميمات الأحذية.



وفيما يتعلق بالألوان، تمسك دوسينا بالألوان التقليدية لرابان مثل الأسود والذهب والفضة، وأضاف إليها تدرجات ألوان الصحراء واللون النحاسي اللامع بالإضافة إلى الرمادي والبنفسجي البارد.

وظهرت اللمسة الإبداعية للمصمم من خلال استخدامه للأحزمة المزينة بكرات لامعة باللونين الفضي والذهبي.

google-banner
foochia-logo