باسم ياخور يكشف كواليس مشهدين للراحل محمد قنوع بـ"العربجي"

أرشيف فوشيا
فرح درويش
8 مايو 2023,3:18 م

استذكر الفنان السوري باسم ياخور زميله الفنان الراحل محمد قنوع، الذي غادر عالمنا عن عمر ناهز (49 عاماً) في الثاني والعشرين من شهر أبريل/ نيسان الماضي، إثر احتشاء بعضلة القلب.

وأهدى ياخور زميله الراحل فيديو يوثق بعض كواليس تصويره لمشاهده بمسلسل "العربجي" الذي ظهر فيه بشخصية "شومان"، وشاركه على قناته الرسمية في "يوتيوب" تحت عنوان ( العربجي/ خلف الكواليس.. إهداء لروح الراحل محمد قنوع).

وظهر في بداية الفيديو البالغ مدته (15 دقيقة)، باسم ياخور وهو يقول: "هذا الفيديو هو الجزء الثاني من كواليس مسلسل العربجي... ذكريات ولحظات كثيرة مرينا فيها وواحدة منهن هي وجود محمد قنوع الله يرحمه معنا..، هذا الفيديو هو إهداء لروح الفنان محمد قنوع".

ثم ظهرت مجموعة من الصور للراحل محمد قنوع بشخصية "شومان" رافقتها موسيقى حزينة.

ووثق الفيديو مشهدين للراحل قنوع الذي أدى شخصية "شومان" الأول وهو يدخل إلى منزله، والثاني لحظة اعتدائه و"حمزة" ميلاد يوسف، على زوجة عبدو العربجي وقتلها.

كما كشف الفيديو كواليس مشهد جلد "أبو حمزة" سلوم حداد  لـ"عبدو العربجي" باسم ياخور، ومشهد إعدامه أيضاً.

وكان باسم ياخور الذي أدى شخصية "عبدو العربجي" قد شوق جمهوره، لرؤية كواليس العمل، حيث نشر فيديو على حسابه الرسمي في "إنستغرام".

بدورها، حرصت ماسة ابنة الراحل محمد قنوع، على مشاركة إعلان الفيديو عبر خاصية "الستوري" على حسابها في "إنستغرام".

شخصية "شومان"

وتعد شخصية "شومان" التي أداها الراحل قنوع، من الشخصيات التي يغلب عليها طابع الشر، ويكون مصيرها القتل على يد "عبدو العربجي".

و"شومان" هو من رجال "أبو حمزة النشواتي-سلوم حداد"، ومن أعداء "عبدو العربجي"، حيث حاول الاعتداء على ابنته "زهرة" فأحرقت المكان وماتت.

وفي لقاء سابق، توقع الراحل أن تترك شخصية "شومان" أثرا كبيرا في نفوس المشاهدين، لأنها تحمل صفات غريبة وطريفة، وستنتهي في منتصف العمل.

 كما قال إنه بذل جهداً لإتقان لهجة وحركة الشخصية بما في ذلك حركة الفم.

إهداء مال القبان لروح محمد قنوع

تجدر الإشارة، إلى أن مخرج مسلسل "العربجي" سيف الدين سبيعي الذي تربطه بالراحل محمد قنوع علاقة صداقة قوية، أعلن مؤخراً إهداءه مسلسل "مال القبان" للراحل قنوع، وذلك بفيديو على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

google-banner
foochia-logo