أبرز مسلسلات تركية رومانسية تعلّق بها الجمهور

أرشيف فوشيا
لين محمد
28 يناير 2024,12:56 م

أبرز مسلسلات تركية رومانسية عشقتها الجماهير

تحظى المسلسلات التركية الرومانسية بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وذلك بعد توجه القنوات العربية إلى دبلجة العديد من الأعمال إلى اللهجة السورية، التي تعد منتشرة ومقبولة بين الجمهور العربي.

وكان من أكثر الأعمال التي لقيت شهرة كبيرة في الوطن العربي مسلسلات: "فاطمة" و"العشق الممنوع"، و"نور ومهند"، وغيرها من الأعمال التي جذبت المشاهد العربي لأحداثها ومنظورها المختلف عما اعتاده في الأعمال العربية.

وتتميَّز الدراما التركية بتناولها العديد من القضايا المختلفة والمتنوعة، ما بين الكوميديا والآكشن والرومانسية، فضلاً عن الأعمال التاريخية المبهرة، إضافة إلى أماكن التصوير الجذابة للمشاهد؛ نظرا لتمتع تركيا بطبيعة خلابة.

ويعود اشتهار الدراما التركية في الوطن العربي إلى تواجد عدة عوامل، مثل جودة الإنتاج، وجاذبية القصص، والتنوع الثقافي، وتفاعل المشاهدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والترجمة المتاحة.

وهنا قائمة بمسلسلات تركية رومانسية:



مسلسل "أنت أطرق بابي"

يتتبع العمل قصة إيدا التي تحلم بمنحة دراسية، يتسبب سيركان بعدم حصولها عليها، ليعقد معها صفقة بأن تقوم بدور خطيبته لمدة شهرين مقابل إعادة المنحة لها، فتوافق إيدا، ويمر الثنائي بالعديد من الأحداث، وتتحول قصة حبهما إلى حقيقة.

أبطال المسلسل: هاندا أرتشيل، كرم بورسين، إسماعيل شاشماز، نصليحان يلدان.



مسلسل شخص آخر

يتتبع المسلسل قصة حب المدعية العامة "ليلى غيديز" والصحافي "كينان أوزتورك"، اللذين يعملان على قضية "حمدي أتليباي"، الذي قُتل بطريقة وحشية في إحدى الغابات.

وتكشف التحقيقات روابط عديدة خفية بين القتيل وعدد من الشخصيات ذات النفوذ، ما يؤدي إلى كشف فساد كبير.

أبطال المسلسل: هاندا آرتشيل، كرم بورسين.



مسلسل ألبوم العائلة

تدور أحداث المسلسل الرومانسي التركي حول قصة حب طفولية تجمع "بين كيليج" و"دينيز"، لكنهما يفترقان لإكمال دراستهما، فيسافر "كيليج" إلى إسطنبول لدراسة القانون، ويعود بعد سنوات لمسقط رأسه، حينها تتقاطع طريقه مع "دينيز" من جديد.

أبطال المسلسل: أكين أكينوزو، أسليهان مالبورا.

أخبار ذات صلة

نسخة تركية من المسلسل المثير للجدل "ملك الأرض"

مسلسل إشراقتي

يعدّ العمل أحد المسلسلات التركية الرومانسية، الذي يدور حول قصة حب تجمع شابة بريئة لا تعرف شيئًا عن أسرار ماضي عائلتها، وطبيب محترم يتوجب عليه مشاهدة خطايا الآخرين ليدفع ثمن والديه المتوفيين منذ فترة طويلة.

تتغيَّر الأمور بعدما تجد الشابة نفسها متورطة بشيء كبير من أجل إنقاذ روح إحداهن من الموت، والتي تجمعها بها علاقة عائلية من نوع خاص.

أبطال المسلسل: سيدا سيرين إديس، مليح أوزكايا.



مسلسل البراعم الخضراء

تدور أحداث المسلسل حول الطبيب الجراح "ليفانت" وعاملة المنزل "مريم"، التي تعيش بين عائلة تحمل قيمًا محافظة، ورغم اختلاف حياتهما الاجتماعية إلَّا أن الحياة تجمعهما معًا.

يلتقي "ليفانت"، المتزوج من امرأة جميلة، بـ"مريم"، التي تعيش مع عائلة زوجها، في ظروف غامضة، ويقعان في حب بعضهما البعض، ويقرران مواجهة العالم معًا.

أبطال المسلسل: أوزجان دينيز، أوزغو نامال، ومارت يازيجي أوغلو.



مسلسل حجر الأمنيات

يعتبر العمل من المسلسلات التركية الرومانسية، يدور حول "مصطفى" الذي تعاني زوجته من مرض خطير، وتحتاج على الفور عملية جراحية ضرورية؛ لذلك يبدأ البحث عن طريقة للحصول على الأموال بعد إغلاق الشركة التي يعمل بها.

يقرر "مصطفى" مطالبة صاحب المصنع بالرواتب المتأخرة لشهور لإجراء العملية، إلَّا أن قراره هذا سيغيِّر حياته وحياة ابنته.

أبطال المسلسل: تيومان کومباراجیباشي، صالح بادمجي، وهازال سوباشي.



مسلسل حب بلا حدود

تدور أحداث المسلسل التركي الرومانسي حول "خليل" الذي فقد والده حينما كان طفلًا بسبب نزاع دموي، ليتم نفيه إلى مدينة إسطنبول، ويقرر بعد 20 عامًا العودة إلى بلاده في منطقة البحر الأسود، ويقرر الزواج من "ياسمين"، الفتاة التي يحبها.

يتغيَّر مسار مستقبله حينما يتعرف على "زينب" من عائلة ليتو، فيقرر الانتقام لموت والده.

أبطال المسلسل: إسراء درمانجي أوغلو، بوراك سيفينش، بيران داملا يلماز، دنیز جان آکتاش، وميراي دانر.



مسلسل حب للإيجار

يدور المسلسل حول شاب ثري ومولع بتصميم الأحذية يدعى عمر، يتعرّف صدفة على فتاة فقيرة تدعى دفنة، فتعمل لديه وتنشأ بينهما علاقة حب، ليكتشف لاحقاً أن قريبته وجدّه هما من دفعا المال إلى الفتاة؛ لكي توقعه في شباكها ويتزوجها.



مسلسل روابط القدر

تدور أحداث المسلسل التركي حول "كرم" و"سيفدا" اللذين تتقاطع طرقهما في كروم العنب، وتواجه علاقتهما الكثير من الصراعات.

أبطال المسلسل: آيتشا آيشين، توران سيركان، وشاي أوغلو.

مسلسلات تركية رومانسية تعلّق بها الجمهور العربي



مسلسل "العشق الممنوع"

من المعروف أن مسلسل "العشق الممنوع" واحد من أيقونات الدراما التركية، الذي ما زال يحقق النجاح الكبير.

تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال تركي "عدنان بك زياكيل"، يقرر الزواج بعد مرور 11 سنة على وفاة زوجته الأولى وأم ولديه "نهال" و"مراد"، إذ يختار شريكة له "سمر يوري أوغلو"، وهي شابة حسناء من عائلة مرموقة تصغره في السن.

تنتقل "سمر" للعيش مع "عدنان بيك" في قصره، وهناك تلتقي "مهند"، أحد أقارب زوجها، ومربية أولاده وبعض الخدم.

تقع "سمر" في حب "مهند"، وتجد نفسها في حالة صراع ما بين هذا الحب وعلاقتها بزوجها وعائلته، وخاصة "نهال"، ويبادلها هو الحب، لكنه يقرر في النهاية البقاء مع "نهال" رفضًا لهذا العشق الممنوع.

وتتوالى الأحداث بين كراهية وخيانة وإفلاس، وتنشأ علاقة محرّمة بين سمر ومهند، تنتهي بشكل مأساوي.

أبطال المسلسل: كيفانش تاتليتوغ، هازال كايا، سلجوق يونتام، نباهت جهره، وغيرهم.



مسلسل "نور ومهند"

تدور أحداث المسلسل التركي الرومانسي حول "مهند" الذي تموت زوجته وهي حامل بابن، فيقع في حالة من الحزن واليأس، يقرر جده تزويجه من شابة من الريف تدعى "نور"، التي أحبته منذ طفولتها، ويوم زفافهما يهرب ليعود من جديد وتبدأ قصتهما المشوقة.

أبطال المسلسل: سونجول أودن، كيفانش تاتليتوج، أكرم بورا، جونجور بايرك، وإمري كارايل.

google-banner
foochia-logo