كتب تفتح لك أبواب عالم الذكاء الاصطناعي

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
12 فبراير 2024,8:59 م

يعدّ الذكاء الاصطناعي ثورة تقنية غيّرت حياتنا، من التطبيقات الطبية إلى التكنولوجيا التعليمية والترفيهية.

ويستمر الذكاء بفرض نفسه على حياتنا اليومية والعملية، فإذا كنت ممن يحبون عالم الذكاء الاصطناعي نقدم لك خمسة كتب تفتح لك أبواب هذا العالم بحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، والتي ستقدم لك فهما عميقا لتاريخه وتطوره وتأثيراته.

أخبار ذات صلة

الذكاء الاصطناعي يسيطر على فعاليات "Step Conference"

كتاب The Alignment Problem "مشكلة التوافق"

صدر الكتاب عام 2020 من تأليف برايان كريستيان، ويشرح فيه التحديات الأخلاقية والتقنية للذكاء الاصطناعي.

ويتناول الفجوة بين أهداف المطورين ونتائج تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ويُحلل التحديات التي يواجهها المجتمع في التعامل مع تقدم التكنولوجيا، ويدعو إلى حوار حول الطرق التي تُحسّن حياة البشر.



كتاب Artificial Intelligence: A Guide for Thinking Humans "الذكاء الاصطناعي: دليل للبشر المفكرين"

صدر الكتاب عام 2019 من تأليف ميلاني ميتشل، ويستعرض تاريخ الذكاء الاصطناعي وتطوره. ويتحدث عن التحديات والمشكلات المتعلقة به.

ويقدم الكتاب شرحًا عميقًا للأسس النظرية والتطبيقات العملية. ويُركز على الآثار المحتملة في مُختلف جوانب الحياة.



كتاب The Algorithm "الخوارزمي"

صدر في العام 2023 من تأليف هيلك شيلمان، ويكشف كيف أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا من حياتنا اليومية. ويُناقش تهديدات هذه التقنية لخصوصيتنا ومستقبلنا البشري.

ويكشف الكتاب عن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التوظيف، ويُحلل مدى معرفة أصحاب العمل بمعلوماتنا الشخصية. ويدعو للتفكير بعمق في كيفية تطوير الخوارزميات.



كتاب AI 2041 "الذكاء الاصطناعي 2024"

صدر الكتاب عام 2021 من تأليف كاي فو لي وتشن تشيوفان، يتناول الطرق المُحتملة التي سيؤثر فيها الذكاء الاصطناعي في عالمنا خلال العشرين سنة المقبلة. ويحتوي على مجموعة من القصص القصيرة الخيالية التي تعكس تأثير التكنولوجيا المتقدمة في مختلف جوانب الحياة اليومية بحلول عام 2041. ويناقش فوائد ومخاطر استخدامها في كل مجال.

يُقدم توصيات حول كيفية الاستعداد لمستقبل يسيطر عليه الذكاء الاصطناعي.



كتاب Artificial Intelligence in Healthcare "الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية"

صدر عام 2021، ويتحدث عن استخدامات تقنية الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. يستعرض التطورات التي حققتها هذه التقنية في مجال الصحة والعافية، ويناقش الفوائد والمخاطر والأخلاقيات المتعلقة بهذه التقنية الجديدة.

كما يتحدث الكتاب عن الاستخدامات الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي في جميع التخصصات الطبية الرئيسة، ويشرح أساسيات التعلم الآلي وعلوم البيانات بلغة سهلة الفهم.

أخبار ذات صلة

مذيعة ذكاء اصطناعي تثير قلق هالة صدقي في حفل إطلاق "العاصمة سينما"

google-banner
foochia-logo