منال سلامة تكشف سبب ابتعادها.. ومستاءة من اقتحام المؤثرين مجال التمثيل

أرشيف فوشيا
مصطفى الحاج
28 فبراير 2023,6:52 م

كشفت الفنانة المصرية منال سلامة أن ابتعادها عن الوسط الفني مؤخراً، جاء بسبب رغبتها بقضاء المزيد من الوقت مع أبنائها، نافية وجود أي خلافات فنية.

وقالت سلامة في تصريحات إذاعية: "عمر ما كان عندي مشكلة في الوسط الفني أو زملائي وأنا بشتغل وأروح بيتنا، باختصار أولادي كانوا في فترة ما محتاجيني ومن أول لحظة في المهنة نظرت على تاريخ النجوم الراحلين الذين توفاهم الله في وحدة وعاشوا آخر أيامهم دون أن يكون أحد بجانبهم وتعلمت من التجربة".

وأكدت الممثلة المصرية أن تواجدها إلى جانب أبنائها كان مهماً جداً خلال الفترة الماضية، معلنة عودتها للعمل بقوة في الوقت الحالي، وعلقت قائلة: "أولادي كانوا رقم واحد في الحياة، وفيه فترات كان لازم أركز معهم جدا، وابني كان عنده تدريبات وكان لازم يرجع البيت ويلاقيني، ثم كبروا وعلي ابني سافر وأميرة ابنتي سافرت أيضا، وحدث في إحدى المرات كان ابني يلعب كرة خلال تواجده في كندا وحدثت له مشكلة في قدمه وسافرت سريعا وهذا لم يكن سيحدث لو عندي تصوير، وبدأت ألعبها في توازن شوية في الشغل ثم الأولاد، والآن قررت العودة للعمل بقوة".

وعن سبب ابتعادها عن منصات التواصل الاجتماعي، قالت: "كنت بعيدة عن هذا المجال، ولكن دخلت على (فيسبوك) مثلا بعد الثورة وبدأت أكتب آرائي عليه ولكن وجدت الناس بدأت تفهم كلامي بشكل خاطئ، والناس يهاجمونني بقوة وشعرت بانهيار عصبي وقررت الابتعاد عن هذا العالم، وجعلت السوشال ميديا لكي أهنئ الناس فقط أو وضع صورة من حفلة ما أو عمل".

وعبرت منال سلامة عن رفضها إقحام الناس لحياتها عن طريق السوشال ميديا، مشيرة إلى أنها من المستحيل أن تظهر أمام متابعيها دون مساحيق تجميلية، وقالت: "أنا ضد تدخل السوشال ميديا في كل حاجة في حياتنا وتضع صورك وأنت صاحي أو نايم، وهذا خلافي بيني وبين ابنتي وهي تريد أن تكون طبيعية دائما ولكن ليس عندي الجرأة الخاصة بها لكي أظهر أمام الجمهور دون مكياج مثلا، وما أحصل عليه من هذا العالم هو التعليقات عن أعمالي أو كلمة وحشتينا مثلا تسعدني جداً".

وانتقدت سلامة اقتحام المؤثرين والمدونين عبر منصات التواصل الاجتماعي لمجال التمثيل، دون أن يكون لديهم الخبرة في هذا المجال، قائلة: "فيه ناس دخلوا مجال الفن وأخذوا فرصا من على السوشال ميديا لا يستحقونها، ليه عندنا أكاديمية فنون طيب ما نقفلها، وعلم التمثيل يُدرس في أفضل جامعات العالم وتؤخذ عليه شهادات ماجستير ودكتوراه، ثم يأتي شخص لا علاقة له بعلم التمثيل ويأخذ فرصة.. فيه ناس لا تعرف كيف تقف أمام الكاميرا من الأساس فهذا يعطل وقت، ولكن الطالب القادم من معهد التمثيل فاهم ودارس فهذا لا يهدر الوقت".

google-banner
foochia-logo