أشياء على الأم العزباء الالتزام بها عند الارتباط برجل جديد‎

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
22 أغسطس 2023,8:44 ص

قد تجد الأم المطلقة بعض الصعوبات في العودة إلى مسار العلاقات العاطفية، وقد لا يكون بمقدورها تجاوز مرحلة الأزمة التي عانتها، وبالتالي يصعب عليها بدء حياتها مع رجل آخر بسهولة مرة أخرى.

ومع هذا، فإن الأمور يجب ألا تسير بهذا الشكل، لأن من حق الأم المطلقة أن تبدأ من جديد وتبحث عن شريك يعوضّها ما فاتها، ويكون سندًا لها في حياتها القادمة طالما أنها تخطط لذلك.

لكنها أمام ذلك تكون مطالبة ببعض الأشياء التي قد يكون لها دور في تسهيل إتمام العلاقة مع الشريك المستقبلي، وكلها أشياء يرى الخبراء أنها أساسيات يجب أن تلتزم بها الأم المطلقة في محاولتها لدخول علاقة جديدة تكمل بها مسار حياتها العاطفية على أساس سليم، وهي كما يلي:

1- عدم إخفاء حقيقة أنها أم



من المهم أن تلتزم الأم العزباء بالوضوح والصراحة في تعاملها مع الزوج المحتمل، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تكون صريحة بشأنها هو إخباره بأن لديها أطفالًا من زواجها السابق. 

وهو أمر لا بدَّ أن يعرفه الطرف الآخر في مرحلة ما قبل الارتباط؛ لأن الأطفال يمثلون جزءًا كبيرًا من والدتهم، وبطبيعة الحال سيمثلون جزءًا من حياة شريك والدتهم المستقبلي، لذا يجب أن يكون على علم بذلك، لأن الشفافية من الأساسيات التي تضمن نجاح أي علاقة عاطفية الآن ومستقبلًا.

2- عدم الاندفاع

ليس هناك وقت مناسب أو غير مناسب للارتباط مرة أخرى، والحقيقة أن لكل امرأة ظروفها التي تختلف عن غيرها، ويبقى الشيء الأهم وهو ضرورة أن تعرف الأم أنها مستعدة عاطفيًّا لخطوة الارتباط من جديد، وأنه لا داعي للاندفاع في اتخاذ القرارات تحت أي ظرف من الظروف.

3- عدم الشعور بالذنب

طبيعي أن تشعر الأم بالذنب حال فكرت في الارتباط مجددًا، لكن يبقى من حقها في نهاية المطاف أن تخرج لتتناول العشاء، وتقابل أناسًا جددًا أو حتى ترتبط برجل جديد. 

لهذا لا داعي لأن تثقل نفسها بشعور الذنب، لأن من حقها مواصلة حياتها لتلبية متطلباتها ورغباتها، وكذلك من المهم أن تذكر نفسها بأنها تستحق الفرح والاستمتاع بعمرها في علاقة جديدة. 

4- عدم الكذب على أطفالك



يؤكد الخبراء أهمية "الشفافية" كونها من الأساسيات التي يمكن البناء عليها بشكل صحيح في كل ما يخص العلاقات لضمان إكمالها في أجواء تغمرها الصراحة التامة.

لهذا لا بدَّ أن تصارح الأم أطفالها بتفكيرها وبخطوتها المقبلة حتى تتوطد مشاعر الثقة بشكل متبادل وتترسخ لديهم بعض المفاهيم المتعلقة بالحياة عمومًا ليستفيدوا منها على المدى البعيد. 

5- إضفاء روح المرح والدعابة

يجب أن تتعامل الأم مع العلاقة العاطفية الجديدة بروح تملؤها السعادة، كونها مرحلة جديدة لا بدَّ وأن تعيشها بأريحية، ولهذا يجب عليها استغلال الفرصة للضحك، والمغازلة والاستمتاع.

google-banner
foochia-logo