فوائد استخدام تطبيقات تعقُّب الدورة الشهرية

أرشيف فوشيا
لينا الرواس
20 أكتوبر 2023,6:20 م

تستخدم ملايين النساء حول العالم تطبيقات تعقُّب الدورة الشهرية؛ التي تساعدهن في تنظيم بياناتهن الصحية بدقة وسهولة، وفي تتبع المعلومات ذات الصلة، مثل فترات الإباضة ومواعيد أخذ الأدوية المتعلقة بالأمراض النسائية وغير ذلك.

فإن كنت لا تزالين مترددة بشأن الاستعانة بتلك التطبيقات، إليك عدة فوائد يجب معرفتها عن استخدام أدوات تعقُّب الدورة الشهرية.

إدارة تقلبات المزاج



تعاني النساء من تقلبات هرمونية كبيرة خلال الدورة الشهرية، فتنتابهن مشاعر مختلطة بين السعادة أو الحزن أو الإرهاق أو الاكتئاب أو قلة الإنتاجية.

وبدلًا من الاستسلام للحالة المزاجية السيئة، راقبي الأعراض التي يتتبعها تطبيقك، مثل مشاكل المزاج أو الانتفاخ. عندها يمكنك أخذ الاحتياطات وإدارة المشاعر بشكل أفضل، عبر تناول نظام غذائي متوازن من الأطعمة عالية الجودة، والتأكد من الحصول على قسط كاف من النوم، وممارسة الرياضة.

زيادة الوعي بالإباضة



معرفة مواعيد الإباضة أمر أساسي في حياة أي امرأة للتحكم في الصحة الإنجابية.

تحدث الإباضة عندما تصبح البويضة الناضجة جاهزة للتخصيب بعد إطلاقها من المبيض، وذلك قبل أسبوعين تقريبًا من بدء الدورة الشهرية.

يساعدك التطبيق على تتبع أيام خصوبتك كل شهر، ما يجعلك أكثر انسجامًا مع تغيرات الجسم الطبيعية التي تحدث قبل الإباضة وخلالها، مثل التغيرات في الإفرازات المهبلية، مع حلول مخاط عنق الرحم أكثر وفرة ولزوجة.

فهم الدافع الجنسي

قد تزداد الرغبة الجنسية أو تنخفض بحسب موعد الدورة الشهرية. فمن المعروف أن هرمون التستوستيرون الطبيعي يبلغ ذروته قبل الإباضة مباشرة؛ لذلك، غالبًا ما تكون لدى النساء رغبة جنسية أكبر خلال تلك الفترة.

تخزين المعلومات الطبية



يمكنك الاحتفاظ بمعلومات طبية، مثل ضغط دمك وقياس وزنك ودرجة حرارتك ومستوى نشاطك، إلى جانب ملاحظات أخرى مثل الأعراض غير المألوفة أو الأدوية التي تتناولينها بشكل روتيني.

التنبؤ بانقطاع الطمث

يساعد التطبيق الطبيب في تتبع فترات الحيض وفهم كيف يتفاعل جسمك معها، كما يقول أحد أطباء أمراض النساء في Pristyn Care. تمكنه تلك المعرفة المتقدمة من تقديم المشورة الطبية بشكل أدق، خاصة تلك المتعلقة بتنبؤ فترة انقطاع الطمث.

google-banner
foochia-logo