لعبة "فورتنايت" تعود إلى أجهزة آيفون

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
28 يناير 2024,7:10 م

كشفت شركة "إيبيك"، المطورة للعبة "فورتنايت" الشهيرة، عن عودتها إلى أجهزة آيفون بعد فترة غياب دامت 4 سنوات.

وسيتمكن المطورون وفقًا لتقرير شبكة "بي بي سي"، من تشغيل متجر التطبيقات الخاص بهم على أجهزة آبل، وذلك بفضل قانون الاتحاد الأوروبي الجديد الذي يهدف إلى زيادة المنافسة في هذا المجال.

ويأتي هذا الإعلان بعدما سحبت "إيبيك" لعبة "فورتنايت" من متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل، في العام 2020، نتيجة عدم اتفاقها مع سياسات الشركة. وكانت النقاشات حول احتكار آبل لسوق التطبيقات وفرضها عمولات عالية تصل إلى 30% على المطورين والعملاء هي السبب وراء سحب اللعبة.



أخبار ذات صلة

إجراء تحديث عاجل لهواتف آيفون.. ما القصة؟

وفي إطار جهود الاتحاد الأوروبي لتحقيق أسواق مفتوحة وتنافسية، سيكون بإمكان مستخدمي أجهزة آيفون في الاتحاد الأوروبي، اعتبارًا من مارس المقبل، الوصول إلى متاجر التطبيقات البديلة بجانب متجر آبل. يأتي ذلك كجزء من قانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض على الشركات فتح خيارات أكبر للمستهلكين.

من جهة أخرى، حذّرت شركة آبل من أن هذه الخطوة قد تزيد من مخاطر أمان المستخدمين، مشيرةً إلى أن رفع الحواجز قد يؤدي إلى زيادة في التعرض للبرامج الضارة وعمليات الاحتيال. في الوقت نفسه، سيجبر القانون الشركة على فتح المزيد من خيارات المتصفح للمستخدمين، مما يسمح لهم بالاختيار بشكل أوسع وإلغاء الاشتراك في استخدام متصفح "Safari" الخاص بآبل.

وتعد عودة "فورتنايت" إلى أجهزة آيفون خطوة مهمة نحو توسيع خيارات المستخدمين، وتعزيز المنافسة في سوق التطبيقات الرقمية.

أخبار ذات صلة

دراسة جديدة.. ألعاب الفيديو تعزز مهارات غير متوقعة لكِ ولأطفالكِ

google-banner
foochia-logo