أمينة علي.. مودل "مسلمة" في فيلم باربي

أرشيف فوشيا
لين ياسين
10 أغسطس 2023,11:32 ص

ظهرت المودل البريطانية من أصول باكستانية أمينة علي في فيلم "باربي" الشهير، حيث جسدت دور "باربي مسلمة" في الفيلم.

وصرحت أمينة البالغة من العمر 24 عامًا عن تفاصيل هذه التجربة لصحيفة The national الإماراتية،  وكشفت أنه وقع الاختيار عليها من قبل طاقم الفيلم من خلال وكالة Bame، وهي وكالة عرض أزياء شهيرة في بريطانيا تنتسب إليها معظم عارضات الأزياء من أصول آسيوية وأفريقية.



وأوضحت أمينة، أنه بعد محادثة طاقم العمل لها للمشاركة لم تكن واثقة من ملاءمتها للفيلم، فهي رغم حبها الكبير لدمى باربي منذ طفولتها إلا أنها لم تكن ترى أي باربي تشبهها أو تشبه ثقافتها حتى وصولها لمكان التصوير.

وأكدت أنها فوجئت باختلاف الشخصيات التي ستظهر في الفيلم، وهو ما أشعرها بالراحة والانسجام التام.



ولفتت إلى أن اللقطة التي ظهرت بها في الفيلم تسمى Row of Barbies، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الباربي. واعتمدت بدلة باللون البرتقالي مع حجاب باللون نفسه لكن بدرجة أفتح.

وتم تصوير اللقطة العام الماضي، واستغرق الأمر 15 ساعة متواصلة، لكنها اضطرت إلى إبقاء مظهرها سرًّا بعد توقيع اتفاقية عدم إفشاء السر، ويُسمح لها الآن بالتحدث عن تجربتها.



وكمودل وخبيرة موضة، أكدت أمينة أنها لو كانت هي المسؤولة عن اختيار لباسها لهذا المشهد لكانت اختارت شيئًا قريبًا لما اختاره فريق العمل المتخصص.



يذكر أن شركة باربي قد تعرَّضت في 64 عامًا منذ انطلاقها للعديد من الانتقادات لعدم إنتاجها دمى ذات تنوع في معاير الجمال والثقافات، لتتخذ الأمر بعين الاعتبار وتبدأ في السنوات الأخيرة بإنتاج دمى حديثة ومختلفة.

وأصدرت الشركة في 2017 أول باربي مسلمة ترتدي الحجاب مقتبسة عن "ابتهاج محمد" أول أمريكية محجبة تشارك في الألعاب الأولمبية في 2016.



google-banner
foochia-logo