هكذا ردت مي العيدان على تغريمها بتهمة الإساءة للفنان أحمد بدير

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
20 مارس 2023,7:51 م

علّقت الإعلامية الكويتية مي العيدان على حكم محكمة تمييز الجنح في الكويت بتأييد تغريمها بتهمة الإساءة إلى الفنان المصري أحمد بدير في قضية بدأت قبل أكثر من عامين.

وكانت المحكمة قد رفضت طعنا سابقا قدّمته العيدان على الحكم، وأيدت تغريمها بدفع 500 دينار كويتي أي ما يقارب 1600 دولار أميركي.

وقالت مي العيدان بعد صدور الحكم القضائي في تغريدة نشرتها عبر حسابها في "تويتر" مخاطبة أحمد بدير: "يا حليلك أحمد بدير فرحان بغرامة 500 دينار لدولة أصلًا مو لك، وليش ما قالو لك محامينك أن الحكم بعدم جواز الدعوى المدنية؟".

وأضافت: "إذا المحكمة ما عطتك قبول تعويضك، منين حا تطلع فلوس يا جميل؟، الـ500 باجر أدفعها الصبح مع أي مندوب".

واختتمت قائلة: "إنت خليك تجري ورايا بالمحاكم وأنت عمرك 77 سنة، ربنا يديك طولة العمر".

وأثار تعليق الإعلامية الكويتية ردور فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن تغريدتها غير لائقة بحق أحمد بدير، كما هاجمها بعضهم بسبب أسلوبها الذي وصفوه بالمستفز.

وجاء في التعليقات :"احترام الناس شي مهم جدا خاصة اذا كانوا ذو قيمة فنيه كبيره مثل احمد بدير. اما 500دينار حقكً فهذه جزائك مع الناس وراح تدفعيها".

وقال متابع :" أحمد بدير ليس في حاجة الـ500 دينار حب الناس له لا يقدر بثمن إنما الحق الادبي ولو فلس هو القصود .فكان الأولى الاعتذار بدل السخرية من الأعمار فهي بيد الله سبحانه تعالى".

وعلق آخر :"نتمنى مع دخول الشهر الفضيل انت تكون القلوب متسامحه والدنيا مو مستاهله. هو رجل كبير كما ذكرتي واحترام الكبير واجب وانتي مثل بنته ."

وكان الفنان المصري أحمد بدير قد لجأ نهاية العام 2020 إلى القضاء، ورفع دعوى ضد الإعلامية مي العيدان اتّهمها فيها بسبّه وقذفه، والسخرية منه والتنمّر عليه ووصفه بـ”الأقرع” ‏تعليقًا على صورة له مع ابنته، والتي نشرتها عبر حسابها على إنستغرام. ‏

وكتبت مي العيدان حينها: "والله طلعت بنته مُزَّه.. بنت الأقرع"، وهو ما عرضها للهجوم من قبل متابعيها.

وردت سارة أحمد بدير، على الإعلامية الكويتية في منشور عبر حسابها على فيسبوك وكتبت: "أنا أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمح لك تتكلمي عليه نص كلمة أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله."



google-banner
foochia-logo