لويس فويتون تطلق مجموعتها التحضيرية لخريف 2023 من كوريا الجنوبية

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
9 مايو 2023,6:00 ص

استطاعت أغاني البوب والدراما الكورية في السنوات القليلة الماضية، أن تحقق نجاحا لافتا على الساحة الفنية العالمية، وأصبحت لهما قاعدة جماهرية لا يستهان بها، حتى أن دار "لويس فويتون" الفرنسية اختارت العاصمة الكورية الجنوبية سيول لعرض مجموعتها التحضيرية للخريف المقبل، بحضور مخرج مسلسل "لعبة الحبار" "هوانغ دونغ هيوك"، وبعض نجوم أغاني الكي بوب (K-pop) الكورية.



وترافقت بداية العرض مع موسيقى كورية تقليدية، كما افتتحت العرض بطلة " لعبة الحبار" هويون جونغ لتسير وراءها العارضات على طول شلاّل مُضاء وخرجن من نفق أزرق تحوّل إلى مدرج عرض لمجموعة لويس فويتون الجديدة التي قُدّمت للمرة الأولى في كوريا الجنوبية.

وبحسب المدير الإبداعي لدار "لويس فويتون" المصمم نيكولاس غيسكيير، فإن السبب الرئيسي وراء اعتماد كوريا الجنوبية كبلد لتقديم مجموعتهم الجديدة، هو الاستفادة من شعبية النجوم الكوريين الذين لديهم جيوش من المعجبين في جميع أنحاء العالم، خاصة وأن الدار حققت اكثر من مليار دولار مبيعات في كوريا العام الماضي.



وتضمن العرض مجموعة من الإطلالات الملونة والكلاسيكية وجميعها مستوحى من عالم الرياضة، وقد تنوعت ما بين الجامبسوت، وجاكيت البومبر العصري، والبناطيل الواسعة، والقطع الجلدية الفضفاضة، والفساتين القصيرة والطويلة.

وتزينت بعض القطع بطبعات الخطوط الهندسية والأزهار، أما الألوان فقد تنوعت ما بين الحيوية كالأزرق والأصفر والأحمر، والكلاسيكية كالأسود والرمادي والبيج.



وكانت الإكسسوارات متنوعة ما بين الحقائب الصغيرة والكبيرة، فيما كانت الأحذية مقتصرة على المسطحة ذات اللون الأسود، أما الأحزمة فكان بعضها عريضا والآخر رفيع وطويل، ونظارات شمسيّة تميّزت بطابعها العصري.

الرئيس التنفيذي لدار "لويس فويتون" بيترو بيكاري، قال إن الدار الفرنسية تسعى خلال الفترة القادمة إلى التوّسع في كوريا الجنوبية، وأن هذا العرض كان بمثابة شراكة جديدة ما بين باريس وسيول التي تحوّلت إلى محطة بارزة في سوق الموضة العالمية.



يذكر أن دار "لويس فويتون" ليست هي الأولى التي قدمت عرضا في سيول، فالعام الماضي، أطلقت دار "ديور" وللمرة الأولى مجموعتها التحضيريّة لخريف 2022 من مدينة سيول الكوريّة، وتحديدا من مسرح جامعة إيوها النسائيّة.

google-banner
foochia-logo