أزياء Elie Saab الجديدة.. تعكس رقي الشرق

أرشيف فوشيا
شارلين الديك
24 يناير 2024,5:54 م

موسيقى عربية وفساتين مطرزة بالخيوط الذهبية والأحجار اللامعة. تناثرت الورود على التصاميم لتزينها بطريقة رائعة تعكس هوية الدار والتفاصيل الدقيقة التي تتقن تنفيذها.

عكست مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024، التي قدمها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، فن العمارة الشرقية التراثية لتأخذنا برحلة إلى المغرب والأميرات وقصص الخيال.



بدأ العرض بعد وصول المغنية والممثلة الأميركية جينيفر لوبيز بفستان من تصميم الدار باللون الزيتي مع كايب من الورود بألوان الباستيل مصنوعة من الريش.



تميزت بعض التصاميم بظهرها المكشوف بشكل كلي، أو بفتحات بأشكال فنية مختلفة عند منطقة الصدر.



كما حصل الحزام الرفيع بتصميم الفيونكة الناعم الصغير بألوان الباستيل على مساحة خاصة في إكسسوارات التصاميم.



بصمة المصمم كانت واضحة من خلال التطريزات الدقيقة والخطوط الواضحة للتصاميم التي رصعت بالأحجار والخيوط الذهبية اللامعة والأزرار الصغيرة.



وتراوحت مروحة الألوان بين تدرجات النيود وألوان الباستيل الأنيقة، من الأزرق إلى الزهري والأخضر والبنفسجي، وكانت للأحمر بصمة خاصة ومميزة في العرض أيضاً.



أما الورود المطرزة بحرفية عالية ودقة، فزينت عدداً كبيراً من التصاميم، لتذكرنا بجمال فصل الربيع وحدائقه.



ومن التصاميم التي أحببناها هذا الفستان الأنيق واللامع بقصة الكتف الواحدة، المثالي للسجادة الحمراء.



وأخذتنا المجموعة في رحلة إلى المغرب من خلال قصاتها التي ذكرتنا بأزياء هذا البلد الغني بالتاريخ والحضارة. تماماً كهذا التصميم الملكي بالكايب، والأزرار الصغيرة، والتطريزات الفضية، والذهبية.



والنهاية كانت مع فستان العروس المنتظر الذي جاء باللون الأبيض العاجي من الساتان بقصة مستقيمة، مع طرحة من التول وذيل طويل مطرز باللون الذهبي.

مجموعة حالمة أخذتنا إلى الشرق وتاريخه وجمال قفطانه المغربي وتطريزاته الأيقونية والتاريخية.

أخبار ذات صلة

أبرز عروض أزياء الرجال لخريف وشتاء 2024 من ميلانو

google-banner
foochia-logo