يحيى الفخراني.. جد "عتبات البهجة"

أرشيف فوشيا
آية أبونظام
5 ديسمبر 2023,9:31 ص

كشف الفنان المصري يحيى الفخراني، تفاصيل مسلسله الجديد "عتبات البهجة"، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2024، وهو من إخراج مجدي أبو عميرة.

وقال الفخراني خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "في المساء مع قصواء"، إن العمل يتكون من 15 حلقة، تم الانتهاء من كتابة 7 منها فقط، إذ سيبدأ التصوير قريبا تجنبا لضغط الموسم الرمضاني.

وأوضح أن المسلسل مأخوذ من رواية "عتبات البهجة"، وسيدور في إطار اجتماعي إنساني، حول علاقة جد بأحفاده، مع إسقاطات على أكثر من زمن، مشيراً إلى أنه سيؤدي شخصية "الجد" الذي يعتني بأحفاده في العمل.

وقال الفخراني: "المسلسل يتناول فكرة إن الناس في هذا السن نفسهم دائما يبتهجوا، ويقفوا عند عتبات البهجة".

ووصف مخرج العمل مجدي أبو عميرة "بالمخلص والمتفاني" في عمله، لاسيما وأنه تعاون رفقته في عملين سابقين، هما مسلسل "جحا المصري 2002"، و"يتربى في عزو 2007".

تعليقه على وفاة أشرف عبد الغفور

وخلال اللقاء، أعرب الفنان الفخراني عن حزنه وألمه لوفاة الفنان أشرف عبد الغفور، الذي توفي الأحد، إثر تعرضه لحادث سير.

وأكد شعوره بعدم رحيل عبد الغفور، مبرراً ذلك بأنه موجود بأعماله وبقيمته الفنية، كما أنه يراه في ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور، قائلا: "ريهام نسخة من والدها".

واسترجع الفخراني ذكرياته في مسرحية "الملك لير" التي عرضت عام 2001، وكانت آخر الأعمال التي جمعته بالراحل أشرف عبد الغفور. وأكد أن الراحل أدى دورا مهما بالمسرحية بشخصية "جلوستر"، كما أنه لم يُجامل ابنته الفنانة ريهام بمشاركتها في المسرحية وتقديمها دور "كورديليا".

نجيب زاهي زركش

وكان آخر الأعمال التي شارك بها الفنان يحيى الفخراني مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي عرض عام 2021؛ إذ أدى خلاله شخصية "نجيب". ودارت أحداث المسلسل حول رجل ثري يدعى "نجيب"، يكتشف سرا خطيرا بوجود ابن له، ويبحث عنه وسط 3 شباب، ويعيش مغامرة ومواقف كثيرة معهم.

وضم المسلسل في بطولته كلا من: أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسري، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد وغيرهم.

google-banner
foochia-logo