لجمال عينيك.. كريمات من الكافيين

أرشيف فوشيا
رانيا رسلان
3 أكتوبر 2023,7:12 ص

تكتسب كريمات العين التي تحتوي على الكافيين، حيّزًا مهمًّا في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، بسبب فوائدها العديدة على البشرة المحيطة بالعينين. وكما ننتعش ونستيقظ بعد ارتشافنا فنجان قهوتنا الصباحي، تستيقظ أيضًا العيون بعد ترطيبها بالكريمات المحتوية على هذه المادة المفيدة للبشرة الرقيقة والحساسة المحيطة بالعين.

ولعل أهم فوائد مادة الكافيين، تكمن في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء، نظرًا لخصائصها المضيقة للأوعية، والتي تقلل من تدفق الدم إلى المنطقة المحيطة بالعينين، إضافة إلى تقليل احمرار وتهيج البشرة المحيطة بالعين، نظرًا لاحتواء الكافيين على خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة أيضًا؛ ما يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البييئة، ويؤدي بالتالي لتعزيز نسيج الجلد. 

اخترنا لك 5 كريمات عيون، تحتوي على الكافيين للمحافظة على جمال وشباب عينيك:

كريم The Ordinary Caffeine Solution 5% + EGCG: هذا الكريم خفيف الوزن وغير دهني يحتوي على 5% من الكافيين وEGC، وهو مكون مشتق من الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يساعد هذا الكريم على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين.



كريم Caffeine Eye Cream  منThe Inkey List : يتميز هذا الكريم بتركيبته الخفيفة غير الدهنية التي تساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء والخطوط الدقيقة.



كريم Origins GinZing Refreshing Eye Cream: غني بالكافيين وزيت النعناع. يساعد هذا الكريم على تنعيم البشرة حول العينين وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء.



كريم العين بالكافيين من Yves Rocher: يتميز هذا الكريم بتركيبته الغنية بالمعادن التي تساعد على ترطيب منطقة العين وشد الجلد.



سيروم A-Shaba Complex Eye Serum من Drunk Elephant: يساعد هذا السيروم باحتوائه على مكونات الريتينول النباتي والكافيين والببتيدات النحاسية، على التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليل مظهر الانتفاخ.



نصائح فعالة:

عند اختيار كريم الكافيين للعينين، من المهم مراعاة نوع بشرتك واحتياجاتك. إذا كانت بشرتك حساسة، فاختاري كريمًا خفيف الوزن وغير دهني. وإذا كنت تبحثين عن كريم يوفر ترطيبًا إضافيًّا، فاختاري كريمًا يحتوي على مكونات مرطبة، مثل: حمض الهيالورونيك أو زبدة الشيا. وإضافة إلى ما سبق، تذكري دائمًا أن تضعي الكريم على بشرة نظيفة وجافة ثمَّ التدليك برفق حول العينين، وأن تستخدميه يوميًّا للحصول على أفضل النتائج.

google-banner
foochia-logo