إلغاء حفل كيفن هارت في مصر قبل ساعات من إقامته

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
20 فبراير 2023,4:09 م

ألغت الشركة المنظمة لحفل النجم الكوميدي الأميركي العالمي كيفن هارت، الفعالية التي كان من المفترض أن يقدّمها، وذلك في خطوة مفاجئة قبل أقل من 36 ساعة على موعد انطلاق حفله في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.
وقالت الشركة المنظمة في بيان لها أرسلته إلى جميع الحاصلين على تذاكر الحفل إن حفل كيفن هارت أُلغي لأسباب لوجيستية محلية، دون إبداء المزيد من التفاصيل.
وأكدت الشركة أنها سترد لمشتري التذاكر كامل أموالهم بدون أي اقتطاعات وذلك ابتداء من أول مارس المقبل.
وكان من المقرر أن يقدم كيفن هارت خلال الحفل الأول له في مصر عرضا كوميديا "ستاند أب كوميدي" بعنوان Reality Check أو فحص الواقعية.
وهو العرض الذي قدمه في العديد من عواصم ومدن العالم.


ولم يعلن كيفن هارت سبب إلغاء الحفل عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، غير أنه قدم مساء الإثنين حفلا في جزيرة ياس في أبو ظبي.
وجاء قرار إلغاء الحفل عقب مطالبات شعبية بوقفه، وتحت شعارات مثل "غير مُرَحب به" و"تاريخ مصر خط أحمر" وهاشتاغ "إلغاء حفل كيفن هارت"، حيث انطلقت الحملة المصرية التي تدعو لإلغاء حفل الـ"ستاند آب كوميدي"، مُعللين ذلك برفضهم تصريحات النجم السابقة عن أصل ملوك مصر القديمة وآرائه التي وصفوها بـ"العنصرية" و"المزورة للتاريخ المصري".
وذهب بعض المغردين والمدونين عبر مواقع التواصل إلى اتهام النجم الأميركي من أصول إفريقية باعتناق أفكار حركة "أفروسينتريك" أو "المركزية الإفريقية".
وتسعى هذه الحركة إلى "تسليط الضوء على الهوية والمساهمات للثقافات الإفريقية في تاريخ العالم".
وتنشط هذه الحركة في الولايات المتحدة وفي بعض الدول الأوروبية وبين الجماعات ذات الأصول الإفريقية.
ومن بين النظريات التي يروج لها مؤيدو الحركة "أن أصل الحضارة المصرية إفريقي فقط".
وكان الكوميديان الأميركي قد أثار الجدل مؤخرا بسبب تصريحات سابقة أوردتها صحف مصرية حول التاريخ المصري وأصل الحضارة الفرعونية، وهو ما أغضب المصريين الذين قرروا المطالبة بإلغاء الحفل.
ويأتي عرض كيفن هارت في إطار جولته العالمية "Reality Check" وهي ثالث جولة لكيفن هارت في تاريخه المهني بعد جولته الأولى عام 2015 "?What Now"، والثانية "Irresponsible" عام 2017، إلا أنها أول جولة للنجم تتضمن عروضاً في أفريقيا والشرق الأوسط.
وقد جالَ كيفن هارت في أنحاء العالم ضمن جولته Reality Check، من جنوب أفريقيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المقرر أن يقدم قريبا عرضا في العاصمة السعودية.

google-banner
foochia-logo